الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تبدأ فى إزاله تلفيات قصر محمد على وتؤكد سلامه المباني الأثرية

الآثار تبدأ فى إزاله تلفيات قصر محمد على وتؤكد سلامه المباني الأثرية
عدد : 08-2015
أثبتت اللجنة الأثرية والهندسية التي شكلها الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار لمعاينة تلفيات قصر محمد علي بشبرا بعد إنفجار سيارة مفخخة على بعد 500 م من القصر، أن الأضرار التي لحقت بالقصر لم تمس المباني الأثرية.

وأوضحت اللجنة أن الأضرار التي وقعت بالقصر تمثلت في بعض التلفيات بسراي الفسقية وهى كوالين للأبواب الحديثة بحجرة الصالون وكذلك كالون الباب الحديث لحجرة الطعام وزجاج حديث مصنفر لبعض النوافذ، بالإضافة إلى بعض الزجاج الملون للشراعات أعلى باب دخول سراي الجبلاية.

وبناء على هذا التقرير أصدر د. الدماطي تعليماته بالبدء فورا في أعمال تركيب الزجاج المهشم اليوم، مع استمرار العمل بالمبنى يومي الجمعة والسبت وحتى الإنتهاء من إصلاح التلفيات التي نتجت عن الإنفجار.

من جانبه قال د. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن عدد من خبراء مركز هندسة الآثار والبيئة التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة سيقوموا بزيارة المبنى يوم الأحد القادم الموافق 23/8/2015 لعمل الدراسات اللازمة من الناحية الإنشائية والحالة الراهنة للقصر، وذلك تمهيداً لإعداد مشروع متكامل لترميمه واستغلاله الاستغلال الأمثل أثرياً وسياحياً وإقتصادياً.
 
 
ريهام البربرى
الصور :