الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عالم المصريات البريطاني فى ضيافه مصر منتصف سبتمبر لاثبات نظريته بشأن الملكه نفرتيتى

عالم المصريات البريطاني فى ضيافه مصر منتصف سبتمبر لاثبات نظريته بشأن الملكه نفرتيتى
عدد : 08-2015

حرص الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار على التواصل مع عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز من أجل التباحث فيما أثير في الفترة الأخيرة من أخبار تتعلق بنظريته الجديدة والتي أعلن خلالها عن اعتقاده في دفن الملكة نفرتيتي بإحدى الحجرات الخلفية لمقبرة الملك توت عنخ آمون .

وأوضح وزير الآثار بأنه تم الاتفاق خلال الاتصال على تحديد النصف الثاني من سبتمبر المقبل ليكون موعدا لحضور ريفز إلي الأراضي المصرية من أجل عرض نظريته بكامل تفاصيلها والتباحث في صحة ما استند إليه من دلائل لإثباتها، في إطار مناظرة تجمعه بعدد من خبراء علم المصريات العاملين بالوزارة .

وأضاف الوزير بأنه بناءا على ما سيترتب من هذا اللقاء سيتم التوجه إلي محافظة الأقصر في محاولة لإثبات الدلائل التي اعتمد عليها العالم البريطاني في الخروج بنظريته الأثرية على الطبيعة، والإعلان عن نتائج التجربة ككل في مؤتمر صحفي عالميا تشارك في تغطية فعالياته مختلف وكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية العالمية.

كما أكد الدماطي انه لا يمكن أن تخرج وزارة الآثار بأية تصريحات تتعلق بمعلومات أثرية أو اكتشافات أثرية محتملة دون إجراء الدراسات العلمية النظرية والعملية أولا ثم الإعلان عن ما سنتوصل إليه من نتائج حتى لا نثير البلبلة بين أواسط المهتمين بعلم المصريات ومحبي الحضارة المصرية القديمة حول العالم.
 
 
جهاد الراوى