الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة مصر تطلق قوافل للأمريكتين بمشاركة زاهى حواس

سياحة مصر تطلق قوافل للأمريكتين بمشاركة زاهى حواس
عدد : 08-2015
أكد وزير السياحة خالد رامى على أهمية تنفيذ حملة دولية للتسويق السياحى لمصر بالخارج وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى ؛ جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده السيد الوزير اليوم بحضور رئيس هيئة التنشيط السياحى سامى محمود ومستشار الوزير عمرو العزبى ؛ وذلك للإعلان عن شركة JWT الفائزة بالحملة الترويجية لمصر لمدة 3 سنوات والتى من المقرر أن يتم إطلاقها فى أكتوبر المقبل.

وستشمل الحملة الترويجية محورين : حملة اعلانات فى 27 سوق بكافة وسائل الإعلان التقليدية والحديثة مع التركيز على التسويق الالكترونى كأحد وسائل الترويج الواعدة فى مجال السياحة ، وحملة علاقات عامة للاستمرار فى دعم الصورة الذهنية لمصر والترويج للمقصد السياحى فى عدد 19 سوق.

وخلال المؤتمر أشاد السيد الوزير بالجهود المبذولة من قبل لجنة البت المكونة من ممثلى القطاع الحكومى والخاص ومجلس الدولة ووزارة المالية ؛ حيث بدأ الإعلان عن هذه المناقصة خلال يومى 13-14/3/2015 وقد تمت المناقصة وفقا لقانون المناقصات 89 لعام 1998.

مشيرا إلى معايير تقييم العروض الفنية المقدمة من قبل الشركات وأسلوب البت فيها فقد اعتمدت المعايير على نظام التقييم بالنقاط لكل شركة من خلال عدد من العناصر منها : تقييم العمل الإبداعى ومدى مرونة الفكرة المقدمة للحملة والرسائل التسويقية والشرائح المستهدفة والميزة التسويقية ، بالاضافة لمدى القدرة على ابتكار شعار جديد للحملة وتخطيط وشراء المساحات الإعلانية وقدرة الشركة على طرح استراتيجية تسويقية متكاملة لطرح منتج السياحة النيلية واستعادة سياحة المدن الثقافية كالأقصر وأسوان.

وتجدر الإشارة أنه قد تم ترشيح 4 شركات : )JWT – SAATCHI & SAATCHI – MEMAC Ogilvy – Y&R TEAM YOUNG(

وبعد ذلك تمت علمية الترسية على شركة JWT أحد شركات التحالف المشارك فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة التنشيط السياحى سامى محمود على أن السياحة والإعلام وجهان لعملة واحدة ، كما أشار إلى أن الحملة ستستخدم أساليب جيدة للوصول إلى جمهور السائحين بالإضافة لحملة علاقات عامة لتحسين صورة مصر بالخارج.

كما أوضح المستشار عمرو العزبى أن التقييم لأداء الشركة سيعتمد على قدرتها بالوفاء بالتعهدات الموجودة بكراسة الشروط ، إلى جانب تقارير شهرية وربع سنوية ونصف سنوية وسنوية ، وجزء من التقييم معتمد على مدى تعاونها مع المكاتب الخارجية.

وأكد الوزير أن الوزارة لها الحق فى فسخ التعاقد مع الشركة فى حال الإخلال بالشروط الملزمة فى التعاقد مشيرا الى أن كراسة الشروط متضمنة داخل شروط التعاقد مع الشركة، مشيرا الى النتائج المثمرة للحملات الترويجية السابقة التى بدأت منذ عام 1994 والتى ساهمت بشكل كبير فى زيادة الأعداد السياحية القادمة لمصر آملا أن تحقق هذه الحملة الهدف المرجو منها بنجاح.

وأكد أن هذه الحملة ستبدأ بعد انتهاء الحملة المدشنة حاليا فى السوق العربية ؛ مؤكدا أنه لن يكون هناك اي ازدواجية فى التعاقد مع شركات أخرى من خلال المكاتب السياحية المصرية بالخارج أثناء فترة التعاقد مع شركة JWT .

وأشار الوزير الى جولته التنشيطية لعدد من الدول خلال الفترة القادمة : معرض leisure Moscow 2015 ، ولقاءه بمنظمى الرحلات بروما بايطاليا، بالإضافة لزيارته لفرنسا لحضور افتتاح معرض الآثار الغارقة والاجتماع مع منظمى الرحلات الفرنسيين.

كما أعلن الوزير عن إطلاق قوافل للأمريكتين بمشاركة دكتور زاهى حواس وذلك لما يحظى به من شهرة عالمية فى مجال الآثار المصرية .
 
 
ريهام البربرى