الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

طرح 27 مليون متر مربع فى نبق ورأس سدر والعين السختة ورأس الحكمة

طرح 27 مليون متر مربع فى نبق ورأس سدر والعين السختة ورأس الحكمة
عدد : 08-2015
أعلن سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية عزم الهيئة طرح 27 مليون متر مربع خلال العام المالى الجارى 2015 / 2016 بواقع 9مليون متر مربع فى مناطق نبق بشرم الشيخ ورأس سدر و العين السختة ورأس الحكمة، إلى جانب 18مليون متر مربع عبارة عن 4 مشروعات ضخمة تسعى الهيئة للإنتهاء منها خلال الفترة المالية الجارية .

قال سعد أن إجمالى موافقات التخصيصات النهائية للأراضى التى نفذتها الهيئة خلال العام المالى الماضى 2014 / 2015 تضمنت 26 موافقة باستثمارات 1.6 مليار جنيه، تتوزع على 15 مشروعاً فى البحر الأحمر بتكلفة 367 مليون جنيه والعين السخنة 11 مشروعًا بـ1.2 مليار جنيه.
أضاف إنه بلغ إجمالى المساحات التى تم بيعها نهائياً 4.2 مليون متر مربع بواقع 1.2 مليون متر فى "البحر الأحمر" و3 ملايين متر فى "العين السخنة" مع تخصيص مساحة 11 ألف متر مربع بحق الانتفاع.

أشار رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية المشروعات إلى أن المشروعات التى نفذت على أراضى الهيئة فى البحر الأحمر تتنوع ما بين 9 مشروعات جديدة بمساحة 816 ألف متر مربع و3 مشروعات توسعات خلفية بمساحة 157.6 ألف متر ومشروعى زوائد تنظيمية بمساحة 33 ألف متر ومشروع توسعات نقل طريق بمساحة 255 ألف متر مربع».

توقع سراج الدين سعد ارتفاع استثمارات 59 مشروعاً وافقت عليها الهيئة مبدئياً خلال العام المالى الجارى إلى 9 مليارات جنيه، مشيراً إلى إن التكلفة التقديرية للمشروعات تصل 2.8 مليار جنيه، لكن التكلفة الفعلية ترتفع إلى 9 مليارات.

وتتصدر منطقة البحر الأحمر قائمة المشروعات التى وافقت عليها الهيئة مبدئياً بـ52 مشروعاً بمساحة 9.5 مليون متر مربع تلتها "العين السخنة» بـ6 مشروعات بمساحة 405 آلاف متر.

كشف سعد النقاب عن إنه لأول مرة تحقق هيئة التنمية السياحية604 مليون جنيه إيرادات خلال العام المالى الماضى وهو العائد الأكبر فى تاريخها مؤكداً على أن ما تم تحقيقه من تحصيلات للهيئة تمثل نسبة قدرها 82.5%من إجمالى مستحقاتها، كما أن الهيئة قامت بسداد 495مليون جنيه فائض حكومى لخزينة الدولة خلال نفس الفترة.
أكد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية أن الأرقام المحققة تعتمد على تحصيل 60% من مستحقات الهيئة القديمة و 40% من خلال تحصيلات للعقود الجديدة، وتوقع أن تحقق الهيئة العام للتنمية السياحية 580مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى نتيجة للخطة الاستثمارية الموضوعة من جانب الهيئة خلال تلك الفترة.

أوضح سراج الدين سعد أن الهيئة تستهدف زيادة متحصلاتها بنحو 30مليون دولار بنهاية الفترة المالية الجارية لتصل نسبة المتحصلات إلى 88.5% من إجمالى مستحقاتها.

قال سراج أن الهيئة خططت لتنفيذ 65 مركزاً سياحياً على مساحة275 مليون متر الأمر الذي يعد نهضة سياحية كبرى تضيف العديد من المناطق السياحية الجديدة إلى السياحة المصرية، موضحاً أن التكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات تبلغ 63مليار جنيه لتلك المشروعات التى يتم تنفيذها حالياً، وتمت بدون تحمل الدولة أى تكلفة فى البنية الأساسية

وذكر سعد أن هناك إعتمادات مالية لعدد 210آلاف غرفة سياحية تحت الإنشاء، مشيراً إلى أن ما تم تنفيذه 74 ألفاً و800غرفة وهناك أكثر من خمسة آلاف غرفة تحت التشطيب استعداداً للتشغيل، مؤكداً أن هناك إضافة 3300غرفة فندقية العام الماضي فقط وتصل العام الحالي إلى خمسة آلاف غرفة العام القادم.
 
 
سعيد جمال الدين