abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
في حب تراث مصر
في حب تراث مصر
عدد : 09-2015
الدكتور ناصر الكلاوي يكتب :


سوف تقوم جمعية المحافظة علي التراث المصري بتنظيم المهرجان الثقافي الفني الاول "في حب تراث مصر" في قصر الامير طاز يوم 31أكتوبر 2015م.
وسوف يشارك في تنظيم المهرجان الجمعية المصرية لفنون الأرابيسك والمشربية وذلك بالاشتراك مع وزارة النظافة ووزارة الأثار ووزارة السياحة ووزارة الإعلام والجامعات المصرية .
وسوف يتضمن المهرجان إقامة مسابقة التصوير الفوتوغرافي للقباب والأسقف في مصر التاريخية، ويتم تقديم جوائز للمتميزين في المسابقة وفق ضوابط محددة .
وثاني الأنشطة في المهرجان هي إقامة مجموعة من المحاضرات عن الأسقف والقباب عبر العصور التاريخية المختلفة لمصر .
وثالث الأنشطة هو إقامة مسابقة إعرف بلدك لطلبة المدارس والجامعات لزيادة الوعي بأهمية الحضارة والأثار المصرية ويتم عقد ورش عمل للحرف التراثية ،وإقامة العديد من الأنشطة الفنية وتكريم المشاركين في فاعليات المهرجان ويهدف المهرجان إلي زيادة الوعي الأثري لدي الشعب المصري ،والعمل علي تشجيع ذوي الإحتياجات الخاصة علي زيارةالأماكن الأثرية ،والأهتمام بالتراث المصري القديم ،وإعطاء إهتمام بالحرف التقليدية التراثية عن طريق إحيائها وفتح معارض لبيع منتجاتها في مختلف محافظات مصر.
كما يهدف المهرجان إلي تعزيز وترسيخ الأهتمام بالتراث المصري لدي النشيء والشباب، وغرز قيم الوطنية لديهم.
إن مشاركة العديد من الوزارات "الثقافة ،الأثار ،السياحة ،محافظة القاهرة" ،والعديد من الجمعيات الأهلية "جمعية المحافظة علي التراث ،والجمعية المصرية للأرابيسك والمشربية،والجمعية المصرية لصالون مصر للتصوير الضوئي ،وجمعية أصالة لرعاية الفنون التراثية "،ومجموعة مصر التاريخية والأستاذ سامي حرك في هذا العمل يعد نموذج رائع في العمل الجماعي ، وسوف يساهم المهرجان في تنشيط السياحة الداخلية، وإ ثراء الحركة الثقافية والفنية ، والعمل علي إ حياء المهن التراثية المصرية .
وأ تمني إقامة مثل هذه المهرجانات في العديد من الأماكن الأثرية بصفة منتظمة حتي تنشط الحركة الثقافية المصرية.