abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عشرون ألف كتاب لكل محافظة ضمن مبادرة صيف ولادنا
عشرون ألف كتاب لكل محافظة ضمن مبادرة صيف ولادنا
عدد : 09-2015
أعلن الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة توزيع 20 ألف كتاب لكل محافظة يشارك فى توزيعها طلاب الجامعات المتطوعين وموظفى فرع الثقافة بكل محافظة، و دعما لنشر ثقافة القراءة ضمن مشروع المليون قارئ ومبادرة صيف ولادنا.

أشار إلى أنه تم توزيع 140 ألف كتاب على المواطنين وشباب المناطق الحدودية من محافظات البحر الأحمر ومرسى مطروح وسيناء خلال الشهرين الماضيين بالإضافة إلى محافظتى القليوبية والفيوم.

وقال أنه خلال لقاءه شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان، لمس نهم شديد من الشباب للقراءة، واستمع لرؤاهم واستفساراتهم، ووجد لديهم حماسا كبيرا للعمل التطوعى وطلب منهم المشاركة فى توزيع الكتب على أهالى كل محافظة، مشيرا إلى أنه ينتظر مقترحاتهم لآليات توزيع هذه الكتب بحيث تصل لمن يستفيد منها من النشء والشباب.

وأضاف النبوى أنه تم توزيع شنطة بها 5 كتب على كل طالب من طلاب شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة، مؤكدا أهمية القراءة لبناء العقل وعدم ترك الشباب فريسة لأصحاب الفكر المتطرف.

وأكد أهمية العمل التطوعى وبذل الجهد والإيثار من أجل الوطن، فالحضارة تبنى بجهد الشباب، مشيرا إلى أهمية نشر ثقافة التطوع وتفعيل أفكار وآليات العمل التطوعى للاستفادة من طاقات الشباب فى بناء مصر، موضحا أنه فى فترة بناء الدولة لا يمكن إغفال الثقافة.

وتابع قائلا : إن الدولة تدعم الثقافة، رغم ما تمر به من تحديات، إلا أن التنمية الثقافية تسير بالتوازى مع التنمية الاقتصادية، وأرجو أن تسير بشكل أفضل بمجهود الشباب والمثقفين، فالدولة مدركة لأهمية الثقافة ودور الشباب فى نشرها والترويج لها لتكون الفنون والقراءة والآداب سمة من مكونات الشخصية المصرية.
--
 
 
سعيد جمال الدين