الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

التمويل الدولية: السياحة واعدة في مصر

التمويل الدولية: السياحة واعدة في مصر
عدد : 09-2015
صرح "مؤيد مخلوف" المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأن رؤية وثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري تزايدت بشكل ملحوظ منذ مؤتمر شرم الشيخ الذي عقد في مارس الماضي وكان نقطة فارقة في أسلوب تعامل الحكومة المصرية مع مجتمع الاستثمار الدولي مقارنة بالفترة التي سبقت المؤتمر.

وأوضح مخلوف - في الجلسة النقاشية الثالثة على هامش مؤتمر اليورومنى العشرين بالقاهرة أن الاقتصاد المصري شهد تغييرا ملحوظا منذ ذلك الوقت وبدأت الاستثمارات الأجنبية تعود بكثافة وهناك تغييرات ملموسة على صعيد القطاعين العام والخاص وتحولات في وعود الحكومة من مجرد الوعود إلى التنفيذ الملموس بعكس الماضي وجميعها أعطى مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري ومستقبله.

ونبه إلى وجود بعض المشكلات التى لا تزال تتعامل معها الحكومة مثل العجز وقيمة العملة المحلية والتي قد تزيد مخاطر الاستثمار نسبيا لكن يمكن للمستثمرين التعامل معها.

وأكد على أن الاقتصاد المصري يملك فرصا استثمارية واعدة داعيا المستثمرين للاطلاع على هذه الفرص والمؤشرات الإيجابية التى يحظى بها الاقتصاد المصري .

كما أكد على أن الاستقرار السياسي في مصر مقارنة بدول المنطقة هو أكبر المكاسب والمزايا أمام المستثمرين معتبرا مصر مركزا وبوابة لأفريقيا واسواقها.

واعتبر أن قطاع السياحة من القطاعات الواعدة في مصر ولا يزال يحتاج الى منشآت وبنية تحتية بالإضافة إلى الفرص في قطاع الصناعة واللوجستيات والطاقة.

 
 
محمد عبد السند