الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العالم "ريفز" يستعرض نظريته الاثرية الأسبوع القادم بالأقصر

العالم -ريفز- يستعرض نظريته الاثرية الأسبوع القادم بالأقصر
عدد : 09-2015
يبدأ عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في استعراض محاور نظريته الأثرية المتعلقة بدفن الملكة نفرتيتي داخل إحدى الحجرات الخلفية لمقبرة الملك توت عنخ آمون، حيث سيتم إجراء أعمال المعاينة الميدانية داخل المقبرة بوادي الملوك بمحافظة الأقصر في حضور نخبة من علماء المصريات التابعين لوزارة الآثار المصرية، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار .

وأضاف الدماطي بأن الوزارة حرصت على التواصل مع ريفز فور إعلانه عن نظريته الأثرية الجديدة كما أتاحت له الفرصة لإثبات صحة ما توصل إليه من نتائج على الطبيعة، الأمر الذي يؤكد على حرصنا على تقديم الدعم الكامل وتذليل كافة العقبات أمام كل محاولة جادة تسعى إلي دفع مسيرة العمل الأثري أو تساهم في التوصل إلي المزيد من الاكتشافات والحقائق الأثرية الجديدة.

وأشار الوزير إلي أنه بعد الانتهاء من أعمال المعاينة الأولية سيتم عقد مؤتمرا صحفيا عالميا في التاسعة من صباح الخميس الموافق 1 أكتوبر بالهيئة العامة للاستعلامات بصلاح سالم للإعلان عن ما توصل إليه الفريق من نتائج مبدئية والكشف عن خطة العمل المستقبلية حتى التأكد تماما مما إذا كانت الحجرات الخلفية لا تزال تخفي المزيد من الإسرار من عدمه.

كما أكد الدماطي على أهمية هذا الحدث واصفا إياه بالحدث الأثري الضخم أياً كانت النتائج سواء أكانت متعلقة بالملكة نفرتيتي أو غيرها، داعيا مختلف شعوب العالم إلي متابعة ما سيخرج به فريق العمل من النتائج لحظة بلحظة في رحلة خاصة تبحث عن المزيد من أسرار أجدادنا القدماء كما تحاول الكشف عن حلقة جديدة في سجل العبقرية المصرية القديمة.
 
 
جهاد الراوى