abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تحت شعار " مليار سائح 000 مليار فرصه "..
مصر تستضيف الاحتفالات الرسميه باليوم العالمى للسياحه لعام 2015


تحت شعار - مليار سائح 000 مليار فرصه -..
مصر تستضيف الاحتفالات الرسميه باليوم العالمى للسياحه لعام 2015
عدد : 09-2015
صرح سامى محمود ، رئيس هيئه تنشيط السياحه ، بأن الهيئه تستعد للاحتفال بيوم السياحه العالمى تحت شعار " مليار سائح ... مليار فرصه " وذلك يوم 4 أكتوبر 2015 المقبل بفندق الماسه .

ويرأس احتفالات مصر هذا العام بيوم السياحه العالمى وزير السياحه هشام زعزوع حيث يقوم بتكريم عدد من المنشأت السياحيه الحديثه والقديمه التي تساهم بشكل فعال في دعم الحركه السياحيه وطبقا للضوابط والمعايير التي انتهت لجنه الإعداد والتنظيم لها بوزاره السياحه وبما يتناسب مع شعار احتفال هذا العام وبحضور كبار الشخصيات والمسئولين وممثلى منظمه السياحه العالميه ومفوضى الاتحاد الاوروبى في مصر وبعض سفراء الدول المعنيه العربيه والاجنبيه ورؤساء واعضاء مجلس اداره الاتحاد والغرف السياحيه وقيادات وزاره السياحه وهيئاتها علاوه علي ممثلى الإعلام المحلى والاجنبى لتغطيه فعاليات الحدث .

واضاف أن الاحتفال يأتي تزامناً بالاحتفال العالمى الرسمى إحياءا لذكرى تأسيس منظمه السياحه العالميه التابعه للامم المتحده عام 1975 والذي اختير ليكون " اليوم العالمى للسياحه " وتشارك فيه دول العالم في الاحتفال به في كل دوله من خلال اقامه وتنظيم الانشطه السياحيه والثقافيه والندوات التي تساعد في دعم الحركه السياحيه وتعزيز الوعى بالسياحه والتعريف بأهميتها .

كما أكد رئيس هيئه تنشيط السياحه على أن صناعة السياحة العالمية صناعه قادرة على دفع عجلة التنمية الشاملة فى العالم وتوفير الملايين من فرص العمل و زيادة الوعى بين صناع القرار والجمهور لما للسياحة من آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة وقدرتها على إحداث التغيير الايجابى فى الدول والمجتمعات وفى حياة الناس بشكل عام وتوفير العملات الصعبة وانتشال كثير من الدول النامية من واقعها لتكون أكثر قدرةعلى التقدم .

تتضمن احتفاليه هذا العام كلمه للسيد وزير السياحه يعقبها عرض فيلم متعلق بتطبيق شعار الاحتفاليه في مصر يليها اطلاق الحمله الدوليه من خلال العرض التقديمى لشركه JWT .

كما تشهد الاحتفاليه تكريم لعدد من رواد صناعه السياحه منهم ممدوح البلتاجى وزير السياحه الأسبق و رمسيس ويصا ممثل عن مدرسه الحرانيه للسجاد اليدوى و عمرو منصور مروج للسياحه علي دراجه بخاريه ل 12 ألف ميل و ريم فوزى عن مشروع PINK TAXI .

أما عن الجزء الثانى من الاحتفاليه فيتم فيه تقديم فقره فنيه تقدمها د. نسمه عبد العزيز عازفه " الماريمبا " وفرقتها الفنيه والتي مثلت الهيئه في العديد من المناسبات خارج البلاد .


 
 
ريهام البربرى