abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح مهرجان سماع بمشاركة 15 دولة
 افتتاح مهرجان سماع بمشاركة 15 دولة
عدد : 09-2015
افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط وهشام زعزوع وزير السياحة ، فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، مساء الأحد ، في قلعة صلاح الدين بالقاهرة، وسط حضور جماهيرى كبير ، وبمشاركة 15 دولة.

واشاد النمنم بتواصل المهرجان مع العديد من الفرق من مختلف انحاء العالم من اجل بث روح السلام ورسالة المحبة، كما قدم التحية لدولة الجزائر، ضيف شرف المهرجان، مشيرا إلى ان مصر والجزائر تعاونا في مراحل مهمة من تاريخ البلدين خاصة خلال الثورة الجزائرية التي يحتفل شعب الجزائر الشقيق بمرور 60 عام عليها.

وحرص الجمهور على الحضور مبكرا ببئر يوسف بالقلعة لمشاهدة حفل افتتاح الدورة الثامنة، والملفت ان كثيرا من الاسر حرصت على الحضور فى شكل مجموعات . وأطلقت الفرق المشاركة تحت اشراف الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان رسالة سلام من قلب القاهرة ، حيث بدأت بأغنية طلع البدر علينا بمشاركة جميع الفرق.

يشارك في المهرجان 15 دولة، والجزائر هي ضيف شرف هذه الدورة وتشارك بثلاث فرق بالإضافة إلى مصر والصين والهند واليونان وفرنسا وزامبيا والكويت وتونس وأذربيجان وباكستان وأندونسيا وسوريا وجورجيا ووروسيا.

يتزامن افتتاح المهرجان ـ في دورته الثامنة ـ مع اليوم العالمي للسلام والذي تشارك فيه جميع فرق المهرجان في الورشة الدولية الأولى التي يقودها الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان، والذي يقدم معزوفة تتناغم فيها ثقافات مختلفة، كما يتزامن الختام مع اليوم العالمي للسياحة.

يقام المهرجان على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، وقبة الغوري، شارع المعز، ساحة الهناجر، ومركز طلعت حرب بزينهم، حيث سيتم تقديم ثلاثة عروض يوميا في كل موقع بإجمالي 15 عرضا. كما سيقام كرنفال شعبي لجميع فرق الدول المشاركة في المهرجان بأزيائهم وأعلامهم في شارع المعز من بوابة الفتوح إلى الغورية في يوم 21 سبتمبر الجاري.

يذكر ان المهرجان ياتى بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الاثار، ووزارة الشباب والرياضة وتعد الجزائر هى ضيف الشرف لهذة الدورة التى تقام فى الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر 2015 .
 
 
ريهام البربرى
الصور :