abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم قناة السويس الجديدة
عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم قناة السويس الجديدة
عدد : 09-2015
شهدت قناة السويس، الجمعة، عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم ، لأول مرة، المجرى الملاحي الجديد للقناة، ضمن قافلة الجنوب في أول رحلة بحرية لها.

وقال مصدر ملاحي مسؤول بهيئة قناة السويس، إن السفينة العملاقة CMA CGM BOUGAINVILLE هي أكبر سفينة حاويات فرنسية، حيث يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 54 مترًا، وغاطسها 16 مترًا، وتستطيع أن تحمل حتى 18500 حاوية.

والسفينة العملاقة قادمة من كوريا متجهة إلى ميناء لوهافر بفرنسا، حيث سيكون في استقبالها الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، لإعلان التدشين الرسمي للسفينة في السادس من أكتوبر القادم.

ومن جانبه، أناب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، المهندس محمد صقر، مدير إدارة التحركات للصعود على متن السفينة ومعه وفد رفيع المستوى من هيئة قناة السويس للترحيب بالسفينة في أولى رحلاتها عبر القناة، وقام بإهداء درع الهيئة وباقة ورود لربان السفينة متمنيًا له ولطاقم السفينة رحلة آمنة لميناء الوصول.

كما عبر قبطان السفينة العملاقة عن سعادتة بالعبور في قناة السويس الجديدة واعتبرها إضافة رائعة لحركة التجارة العالمية بسبب زيادتها للقدرة العددية للسفن المارة عبر قناة السويس وتخفيض زمن الانتظار للسفن القادمة من الشمال.
 
 
رضوى فوزى