abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض صداع مزمن فى " دماغ " السياحة
زعزوع يسعى لحل أزمة التهديد بوقف الرحلات من الأسواق الرئيسية ومد البرنامج لفترة جديدة
برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض صداع مزمن فى - دماغ - السياحة
زعزوع يسعى لحل أزمة التهديد بوقف الرحلات من الأسواق الرئيسية ومد البرنامج لفترة جديدة
عدد : 09-2015
يعقد هشام زعزوع وزير السياحة عقب أجازة عيد الأضحى المبارك إجتماعاً مع المسئولين بإتحاد الغرف السياحية وهيئة تنشيط السياحة وصندوق السياحة ورؤساء كبريات شركات السياحة لمناقشة الأثار المترتبة لتنفيذ قرار وزارة السياحة بوقف برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض فى عدد من المطارات المصرية إعتباراً من نهاية أكتوبر المقبل .

ويدرس وزير السياحة خلال هذا الإجتماع ما يطالب به عدد كبير من منظمى الرحلات والوكلاء السياحيين العالميين ضرورة إعادة النظر فى هذا القرار لما له من أثار سلبية وتأثير مباشر على حركة السياحة المصرية فى ظل إعتماد العديد من منظموا الرحلات على تقديم اسعار تشجيعية للسائحين والافواج من أجل إقناعهم بزيارة مصر رغم نصائح السفر الذى تقدمها بعض الدول وخاصة الدول التى تحقق معدلات كبيرة فى أعداد السائحين الوافدين منها لزيارة مصر .

وذكر مصدر سياحى إن منظمى الرحلات الدوليين يعتبروا تنفيذ رحلات سياحية إلى المقصد المصرى مخاطرة نتيجة الأوضاع الأمنية السيئة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وقال إننا لن نقف مكتوف الأيدى انتظاراً لإنهيار السياحة وانخفاض الأعداد الوافدة إلى المقاصد السياحية وفى مقدمتها شرم الشيخ حال عدم قدرة منظمى الرحلات على الاستمرار فى تنفيذ برامجهم إلى المقصد المصرى».

وكان المهندس خالد رامى وزير السياحة السابق قد قرر وقف برنامج دعم وتحفيز الطيران العارض، اعتباراً من 31 أكتوبر المقبل، مع إعادة تقييم البرنامج لتحديد الموقف النهائى.

كما أكد وزير السياحة السابق عدم التراجع عن قراره بوقف برنامج تحفيز الطيران بمدينة الغردقة حتى لو طلب منظمو الرحلات ذلك.

من جانب أحر تسعى الوزارة إلى الانتهاء من دراسة الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران العارض لـ5 مطارات «الأقصر – أسوان – طابا – مرسى علم – مطروح» الذى يبدأ تطبيقه اعتباراً من نوفمبر المقبل ويستمر لمدة عام.

فيما قالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الإقتصادى لوزير السياحة فى تصريحات صحفية سابقة إن شركة «تيوى» أكبر منظمى الرحلات السياحية عالمياً توقعت تأثر الحركة الوافدة لمدينة شرم الشيخ فى ظل قرار الوزارة بوقف تحفيز الطيران العارض بجانب تلقى طلبات أخرى من بعض منظمى الرحلات إلى مصر.

وأوضحت أن “تيوى” ستقدم أفكاراً ومقترحات بشأن برامج تحفيز الطيران إلى مدينة شرم الشيخ وموافقة وزارة السياحة على تلك المقترحات تشترط عدم تحمل الوزارة تكاليف باهظة.

فيما كشفت مصادر بوزارة السياحة عن اجتماع سيتم عقده خلال أيام يجمع بين هشام زعزوع وزير السياحة والطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وشريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران شركة مصر للطيران لزيادة رحلاتها من السوق الإنجليزى إلى مدينة الأقصر وتسير الشركة رحلة واحدة أسبوعياً بين لندن والأقصر.

وأضافت المصادر أن وزارة السياحة تدعم مقعد طائرة مصر للطيران بألف جنيه خلال رحلتها من لندن إلى الأقصر وتسعى الوزارة لزيادة رحلات مصر للطيران رحلات من نقاط جديدة داخل السوق الانجليزى مباشرة إلى الأقصر.
 
 
سعيد جمال الدين