abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
على هامش احتفالية ظاهرة خسوف القمر
وزيرا السياحة والآثار يعقدان اجتماعا لبحث سبل التعاون خلال الفترة القادمة
على هامش احتفالية ظاهرة خسوف القمر 
وزيرا السياحة والآثار يعقدان اجتماعا لبحث سبل التعاون خلال الفترة القادمة
عدد : 09-2015
شهدت منطقة أهرامات الجيزة فجـر اليـوم حدوث ظاهرة خسوف القمر والتى حضر لمشاهدتها كل من وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع و وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى لرصد تلك الظاهرة من المنطقة الأثرية العريقة.

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة الأمس هى نتاج توافق بين خسوف القمر وبين كبر حجمه فيظهر أكبر ب14% من حجمه الطبيعي ، الأمر الذي يعد نادر جداً خاصة وأنها لم تحدث منذ عام ١٩٨٢ ولن تتكرر مرة أخرى حتى عام ٢٠٣٣.

جدير بالذكر أن ظاهرة خسوف القمر هي ظاهرة من الظواهر الكونية التى تحدث عندما يقع القمر على خط واحد مع الأرض والشمس، فتحجب الأرض أشعة الشمس عنه ؛ يكون الخسوف كلياً أو جزئيا مما يجعله يبدو بلون أحمر في بعض مراحل الخسوف الجزئي، نظراً لانتثار أشعة الشمس المارة بتماس مع الكرة الأرضية.

وعلى هامش هذه الإحتفالية عقد وزير السياحة اجتماعا مع السيد وزير الآثار حيث اتفق الوزيران على ضرورة التعاون الوثيق فى المرحلة القادمة.
وتطرق الاجتماع أيضا إلى سبل تطوير وتنشيط منتج السياحة الآثرية ؛ وذلك لان المنتج الآثرى المصرى يعتبر فريدا من نوعه وليس له مثيل فى العالم وأن الحضارة الفرعونية لمصر تعد من أهم عوامل الجذب للسياحة لمصر ؛ بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة إطلاق منتجات سياحية جديدة ومطلوبة فى المناطق الآثرية.

وأشار هشام زعزوع إلى أنه سيتم عقد لقاء عاجل بحضور السيد وزير الآثار مع الشركة الفائزة بالحملة الدولية لتكثيف الدعاية للمنتج الثقافى وخاصة لمدن القاهرة والأقصر وأسوان.
 
 
ريهام البربرى