abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
دعوة الاستشاريين لتقديم عطاءاتهم للمرحلة الأولى من "مترو الأنفاق الرابع" بالقاهرة
دعوة الاستشاريين لتقديم عطاءاتهم للمرحلة الأولى من -مترو الأنفاق الرابع- بالقاهرة
عدد : 10-2015
صرح المهندس سامح رفعت القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق المصرية، بأنه تم دعوة المهندسين الاستشاريين للتقدم بعطاءاتهم للمرحلة الأولى من خط مترو الأنفاق الرابع بالقاهرة، وتحديد يوم 28 أكتوبر الجاري لاستقبال العطاءات.

وقال رفعت إنه من المتوقع اختيار استشاري المشروع في الربع الأول من عام 2016، كما أفاد أن مستشاري التصميم يعملون على استكمال أوراق المناقصات لأعمال الإنشاءات الخاصة بالخط الرابع، والتي من المقرر طرحها قبل نهاية هذا العام الجاري.

جاء ذلك خلال كلمته أمام قادة قطاع السكك الحديدية في المنطقة ومجموعة من الخبراء العالميين المشاركين في فعاليات مؤتمر "ميد" للسكك الحديدية والمترو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في نسخته الحادية عشر التي انطلقت في دبي.

يُذكر أن الهيئة القومية للأنفاق التابعة للقطاع العام المصري، هي الجهة المسؤولة عن إدارة مترو أنفاق القاهرة الذي يتكون من خطين يعملان بشكل كامل وخط ثالث تحت الإنشاء. وجدير بالذكر أن الهيئة قامت مؤخراً بطرح مناقصة لأعمال الإشارات للمرحلة ب4 من الخط الثالث الذي يجري العمل عليه حالياً.

وجرى منح عقد إنشاء المرحلة أ4 من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الذي يربط بين محطتي هارون والنزهة في أبريل 2015 بقيمة بلغت 264 مليون يورو. ويتكون اتحاد الشركات الفائزة بالمناقصة من شركة المقاولات الفرنسية "فينسي كونستركشن غراندز بروزكتس"، وشركة "بوغيو ترافو بوبليكس"، وشريكيهما المصريين، وشركة أوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب. كما حصلت الشركة الفرنسية ألستوم "Alstom" على عقدين بقيمة 85 مليون دولار لتوريد أنظمة الإشارات وأعمال البنية التحتية للمرحلة أ4 من الخط الثالث.

وتقام القمة برعاية مجموعة من الشركات العالمية، وهي في فئة الراعي الذهبي، إيرنست ويونغ، وهيتاشي، ولويس بيرجير، أما الرعاة في الفئة الفضية فهم، ألستوم، وبينتلي، وكومبلي سيرف، أما فئة الرعاة البرونزيون فتتضمن، بارسونز، ودي إل أيه بايبر، وسيمنز دي إل أيه بايبر. أما راعي المؤتمر فهي هيل إنترناشيونال، وبمشاركة كل من شركة "أيه آر إي بي" وسولداتا ولافارج وسيمونز آند سيمونز.
 
 
سعيد جمال الدين