الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غدا.. معرض "خطوات عبر الزمن – الأحذية في مصر القديمه " بالمتجف المصرى

غدا.. معرض -خطوات عبر الزمن – الأحذية في مصر القديمه - بالمتجف المصرى
عدد : 10-2015
" خطوات عبر الزمن – الأحذية في مصر القديمة " عنوان المعرض الأثري الذي ينظمه المتحف المصري بالتحرير بالتعاون مع المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة بدءاً من مساء غد الأحد الموافق 11- 10- 2015 وحتى نهاية ديسمبر المقبل والذي يستعرض من خلال مقتنياته 47 قطعة أثرية تتنوع بين مختلف أشكال الصنادل المصرية القديمة بداية من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر اليوناني الروماني ، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.

وأكد وزير الآثار على اهتمام الوزارة بإقامة مثل هذه المعارض الأثرية المؤقتة بما يعيد إلي المتاحف المصرية دورها المجتمعي الرائد باعتبارها مراكز ثقافية تساهم في التعريف بالحضارة المصرية بمختلف عصورها وتعمل في الوقت نفسه على نشر الوعي الأثري بين مختلف الفئات المجتمعية من خلال ما تقيمه من فعاليات ثقافية و ترفيهية تخلق قنوات مباشرة للتواصل .

وأضاف الدماطي أن هذا المعرض يعكس طبيعة الحياة اليومية لدى المصري القديم وما طرأ على ملبسه وخاصة الأحذية المصرية القديمة من تطور ما يمثل رحلة خاصة يبحر من خلالها الزائر عبر الزمن ليعيش يوم مغاير يطلع من خلاله مظاهر عبقرية الحضارة المصرية .

من جانبها قالت صباح عبد الرازق مدير عام المعارض المؤقتة بالمتحف المصري أن جميع مقتنيات هذا المعرض تم اختيارها من معروضات المتحف المصري ومن بينها تمثال للملك توت عنخ آمون يقف مرتديا الصندل بالإضافة إلي تمثال أخر يمثل أحد الخدم من عصر الدولة القديمة يظهر حاملا بين يده صندله، كما يتضمن المعرض مجموعة من اللوحات التوضيحية التي تستعرض تطور الصنادل والأحذية في مصر القديمة بمختلف أشكالها من عصر الدولة القديمة وحتى العصر العثماني ، مضيفة إلي أن معهد الهولندي الفلمنكي شارك في تنظيم هذا المعرض برئاسة اندرية فلادميير والذي عمل على دراسة الصنادل الأثرية على مدار عشرة أعوام.
 
 
هانم بدوى