السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تستضيف وفدا من كبار شخصيات المجتمع الفرنسي نهاية أكتوبر

مصر تستضيف وفدا من كبار شخصيات المجتمع الفرنسي نهاية أكتوبر
عدد : 10-2015
صرح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه سوف يتم استضافة خمسين من كبار الشخصيات بالمجتمع الفرنسى وشركاء القطاع المهنى بالسوق الفرنسى خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر 2015 الجارى بمناسبة تعامد الشمس على أبو سمبل يوم 22 أكتوبر.

ويتضمن برنامج الزيارة للوفد الفرنسى رحلة تعريفية وسياحية إلى كل من الأقصر وأسوان، ويتم تكريم السيدة Christiane Noblecourt عالمة المصريات الفرنسية وبحضور وزير السياحة والآثار ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية والسفير الفرنسى بالقاهرة ورئيس مجلس الأعمال المصرى الفرنسي.

وأضاف محمود، أن الزيارة تأتي في إطار الجهود، التي تبذلها الهيئة لدعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتعظيم الاستفادة من مثل هذه الأحداث، التي تعمل على تغيير الصورة الذهنية السلبية للمقصد السياحى المصرى في المجتمع الفرنسى، خاصة في ضوء دعوة شخصيات عامة بالمجتمع الفرنسى تتمتع بالقدرة على التأثير وتحريك الرأي العام.

خاصه وأن البرلمانى الفرنسى السيد Philippe Folliot رئيس مجموعة «أصدقاء مصر» بالبرلمان الفرنسي أكد مشاركته في الرحلة وبرفقة نائبين آخرين وأعضاء المجموعة.

جدير بالذكر أن المجموعة كان لها دور كبير في قيام وزاره الخارجية الفرنسية بتعديل بيان تحذير السفر إلى مصر وذلك عندما قام رئيس المجموعة السيد Folliot بمخاطبة الجهات المعنية في هذا الشأن.

كما ستشهد الرحلة حضورًا موسعًا من ممثلي أهم وسائل الإعلام الجماهيرية في فرنسا كالصحفية Le Figaro و Le Monde وهما أهم صحفتين في فرنسا، والمجلات الشهيره La Parisienne وValeur Actuelle وArcheologia وLe Quotidien du Tourisme. .

كما أكد المذيع المشهور Nelson Montfort اشتراكه في الرحلة، حيث يعد السيد Montfort أشهر مذيع برامج رياضة بالتليفزيون الفرنسى بالإضافة إلى حضور سكرتير عام اتحاد الوكلاء السياحيين SNAV وممثلي منظمي البرامج والشركات السياحية.
 
 
ريهام البربرى