الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح معرض عصر بناة الأهرامات باليابان

افتتاح معرض عصر بناة الأهرامات باليابان
عدد : 10-2015
افتتح الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار مساء أمس الخميس معرض الآثار المصرية " عصر بناة الأهرام" المقام بالعاصمة اليابانية طوكيو وذلك بحضور اسماعيل خيرت السفير المصري باليابان وعالم الآثار د. يوشيمورا وعدد من الشخصيات البارزة.

وأعرب الوزير خلال كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح عن كامل ثقته بأن يشهد هذا المعرض نجاحاً كبيراً يتناسب مع القيمة الفنية المتميزة للقطع المعروضة من روائع فنون عصر بناة الأهرام.

وأضاف الدماطي أن إقامة هذا المعرض باليابان يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين وخاصة في مجال الاثار، الأمر الذي يتجلى في عدد من المشاريع الكبيرة لعل أهمها مشروع المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر مشروع ثقافي على مستوى العالم في العصر الحديث، وكذلك مشروع ترميم وإعادة بناء مركب خوفو الثانية.

من جانبه دعا السفير اسماعيل خيرت في كلمته التي ألقاها لزيارة مصر بلد الحضارات، كما توجه بالشكر لممولي المعرض وكل من ساهم في خروجه إلى النور.

يذكر أن معرض عصر بناة الأهرام يضم 120 قطعة أثرية مصرية تغطي فترة تاريخية من أهم فترات التاريخ المصري القديم منذ القرن ال 28 وحتى القرن ال 22 ق.م، تلك الفترة التى اتسمت بالاستقرار السياسي والرقى الحضاري، الأمر الذي ساهم بدوره في تقدم شتى أنواع الفنون المختلفة خاصة النحت والنقش.
 
 
جهاد الراوى