abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تشارك في مؤتمر "التعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط " باليونان
 مصر تشارك في مؤتمر -التعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط - باليونان
عدد : 10-2015
صرح المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكري سوف يتوجه صباح الأحد 18 أكتوبر إلي اليونان للمشاركة في مؤتمر "التعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط" ، والذي تستضيفه العاصمة اليونانية أثينا خلال يوميّ 18 / 19 أكتوبر الجاري بمشاركة ممثلين عن عدد كبير من دول المنطقة.

وأوضح ابو زيد، أن المؤتمر يهدف إلي تطوير مبادرات لدعم ثقافة الحوار والتواصل بين الشعوب في المنطقة لنبذ العنف والتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة السائدة عن الإسلام. ويناقش شكري مع المشاركين بالمؤتمر قضية "الإسلاموفوبيا" وما يتعرض له مواطنو منطقة الشرق الأوسط من تمييز في الدول الأوروبية قد يتطور إلي عنف في بعض الأحيان نتيجة الصورة النمطية السائدة عن الإسلام في الغرب.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري سوف يلتقي خلال زيارته لأثينا مع كل من رئيس الوزراء اليوناني، ووزير الخارجية، ووزير الدفاع زعيم حزب اليونانيين المستقلين الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم، وذلك للتحضير للقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان المقرر عقدها في أثينا نهاية العام الجاري. كما يناقش وزير الخارجية مع المسئولين اليونانيين سبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة الي الملفات الإقليمية الهامة، وعلي رأسها الأزمة السورية والوضع في ليبيا وتطورات القضية الفلسطينية علي ضوء التصعيد الذي تشهده الاراضي الفلسطينية المحتلة .