abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رئيس الوزراء يوافق على انشاء مطار رأس سدر
رئيس الوزراء يوافق على انشاء مطار رأس سدر
عدد : 10-2015
صرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد وافق على مشروع إنشاء مطار رأس سدر فى إطار جهود تنمية جنوب سيناء بصفه عامة ، ورأس سدربصفه خاصه، وبما يسهم في دعم السياحه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فودة أن ذلك جاء خلال االاجتماع الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور المحافظ ، ووزيرى الطيران المدنى، والسياحة ، وممثلى الوزارات والهيئات المعنية لمناقشة تنمية رأس سدر وإنشاء مطار بها

كما اضاف المحافظ ان مجلس الوزراء طالب بعرض الأولويات الخاصة لتنمية المحافظة، للعرض على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، كما طالب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق بين وزارة الطيران والجهات المعنية لدراسة متطلبات إنشاء المطار والتنمية الشاملة لقطاع رأس سدر، بالإضافة إلى زيادة المساحة المخصصة للمطار، وذلك حتى تتناسب المساحة الإجمالية مع التشغيل الفعلى والتوسعات المستقبلية فى المطار.

كما عرض وزير الطيران التوصيات الخاصة بطرح المشروع كمشروع متكامل على المستثمرين وفقا للضوابط والمعايير الخاصة بانشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة في قطاع رأس سدر.

ومن جانبه أكد وزير السياحة على أهمية تنمية منطقة رأس سدر في زيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر، مشددا على أن إنشاء المطار سيكون له دور كبير في تسهيل الحركة السياحية للمنطقة، وأن عمليات التنمية بها ستعتمد على دراسات جدوى شاملة ومتكاملة.

وأوضح المحافظ أن الهدف من تنمية منطقة رأس سدر، هو زيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر بالإضافة إلى أن إنشاء المطار سيكون له دور كبير فى تسهيل الحركة السياحية للمنطقة وأن عمليات التنمية بها ستعتمد على دراسات جدوى شاملة ومتكاملة.
 
 
ريهام البربرى