abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
البورصة تعتمد رأسمال "بورتو جروب" و"عامر جروب" بعد التقسيم
البورصة تعتمد رأسمال -بورتو جروب- و-عامر جروب- بعد التقسيم
عدد : 10-2015
قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، قيد أسهم شركة - بورتو جروب (الشركة المنقسمة) والناشئة عن انقسام شركة "عامر جروب" إلى شركتين قاسمة ومنقسمة، برأس مال مصدر قدره 455.95 مليون جنيه، موزعا على 4.559 مليار سهم اسمي عادي نقدي بقيمة أسميه قدرها 10 قروش للسهم الواحد مسدد بالكامل ممثلا في اصدار واحد بجدول قيد الأوراق المالية.

وقررت اللجنة أن تدرج أسهم الشركه على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول الأربعاء 21 أكتوبر 2015.

وألزمت لجنة القيد الشركة قبل بدء التداول على أسهمها بالبورصة بنشر تقرير الإفصاح المعد تنفيذا للمادة رقم 138 من اللائحه التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 المعتمد بنوده من الهيئة العامه للرقابه المالية.

وطلبت "لجنة القيد" إخطار إدارة عمليات السوق بالبورصة بقرار اللجنة لعرض موضوع الشركة على لجنة التداول لتحديد سعر الفتح والسوق الذى سوف تتداول به أسهم الشركه وتاريخ بدء التداول على أسهم الشركة وذلك فى ضوء قواعد وإجراءات وضوابط التداول المعمول بها بالبورصة.

وقررت لجنة القيد تخفيض رأس المال المصدر لشركة مجموعة عامر القابضة "عامر جروب " (الشركه القاسمه ) من 1.368 مليار جنيه إلى 911.9 مليون جنيه ممثلاً فى سبعة إصدارات عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم الواحد من 0.30 جنيه مصري لتصبح 0.20 جنيه مصري للسهم الواحد مع بقاء عدد الاسهم كما هو بعدد 4.559 مليار سهم.

وأشارت "اللجنة" إلى تعديل قاعدة بيانات البورصة بقيد تخفيض رأس مال الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول الأربعاء 21 أكتوبر 2015، وأن تلتزم الشركة قبل بدء التداول على أسهمها بالبورصة بنشر تقرير الإفصاح المعد تنفيذا للمادة رقم 138 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 المعتمد بنوده من الهيئة العامة للرقابة المالية.


وإخطار ادارة عمليات السوق بالبورصه بقرار اللجنة لعرض موضوع الشركة على لجنة التداول لتحديد سعر الفتح والسوق الذى سوف تتداول به.
 
 
محمد مختار