abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تستضيف ( الأفكاك) ديسمبر القادم
مصر تستضيف ( الأفكاك) ديسمبر القادم
عدد : 10-2015
تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تستضيف تستضيف جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الطيران المدني الجمعية العامة الخامسة والعشرين لمنظمة الطيران المدني الإفريقية (الأفكاك AFCAC) في الفترة من 8 الى 10 ديسمبر القادم في القاهرة بحضور مايقرب من 300 شخصية يمثلون 54 دولة افريقية هم أعضاء الجمعية العامة، بالإضافة الى العديد من الخبراء الدوليين والإقليميين وقيادات منظومة الطيران المدني العالمي .

وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن اختيار مصر لإنعقاد الجمعية العامة لمنظمة الأفكاك في دورتها القادمة يعكس الدور الريادي الذي تقوم به مصر في المجالات المختلفة داخل القارة السمراء ، ويؤكد علي المكانة الدولية والإقليمية التي تحظي بها مصر في مجال صناعة النقل الجوي . وقد تمت دعوة السكرتير العام للمنظمة الدولية للطيران المدني ( الإيكاو) لحضور جلسات الجمعية لما لها من اهمية استراتيجية في تطوير منظومة الطيران في القارة الإفريقية ومواجهة التحديات الجمة التي تواجهها القارة.

تم إنشاء اللجنة الأفريقية للطيران المدني (أفكاك) بقرار من قبل المؤتمر الدستوري الذي عقد في أديس أبابا بإثيوبيا في عام 1964 بين منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) ومنظمة الوحدة الأفريقية ( والتي تحولت الآن الى الإتحاد الافريقي). وكان قد تم انشاء المفوضية ومارست العمل بشكل كامل في عام 1969 لتصبح الوكالة المتخصصة في مجال الطيران المدني داخل الإتحاد الافريقي.

وفي البداية كانت الأفكاك تدار من الناحية الفنية والإدارية والمالية من قبل منظمة الطيران المدني الدولي ومن خلال مساهمات الدول الأفريقية الأعضاء . ثم استقلت عن منظمة الطيران المدني الدولي في الأول من يناير 2007 . وتتألف الأفكاك من 54 دولة أفريقية وتدار من خلال جلسات الجمعية العامة التي تعقد كل ثلاث سنوات (يحضرها جميع الدول الأعضاء). ويتكون الهيكل الإداري للمفوضية الإفريقية للطيران المدني من رئيس و 5 نواب للرئيس (يمثلون شمال، وغرب وشرق ووسط وجنوب أفريقيا) وكذلك منسق المجموعة الأفريقية في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي. ويترأس الأمانة العامة الأمين العام. وتتمثل رؤية أفكاك في تعزيز سلامة وأمن وكفاءة الطيران المدني في افريقيا وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة المرتبطة بقطاع الطيران المدني .
 
 
ريهام البربرى