abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بولندا تسمح بالسفر إلى شرم الشيخ والغردقة والجونة وسفاجا ومرسى علم
بولندا تسمح  بالسفر إلى شرم الشيخ والغردقة والجونة وسفاجا ومرسى علم
عدد : 10-2015
وصف هشام زعزوع وزير السياحة قيام بولندا بتخفيف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر بأنه جيد ويعد خطوة في طريق استعادة السياحة الوافدة خاصة أن بولندا كانت الدولة الوحيدة التى قررت حظر سفر مواطنيها إلى مصر فى الفترة الأخيرة .

كانت الخارجية البولندية قد أعلنت عن تخفيف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر ، وذكرت وزارة السياحة أن التوصيات البولندية بشأن السفر إلى مصر تم تعديلها ايجابيا بما يسمح بالسفر إلى مصر حيث تم تغيير إرشادات السفر بما يسمح بالسفر الجوى للمناطق السياحية بالبحر الاحمر( شرم الشيخ، الغردقة،الجونة ،سفاجا ، مرسى علم).

أضاف زعزوع أن التنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والسياحة مثمر في هذا الاتجاه فقد تم تخفيف تحذيرات السفر من قبل ومازال العمل مستمر لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ونقل الصورة الحقيقة لمجريات الامور في مصر.

كان وزير السياحة هشام زعزوع قد عقد جلسة مباحثات ثنائية مع ميهاو موركوتشينسكى سفير بولندا بالقاهرة مطلع الاسبوع الماضى، وذلك للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين ورفع الحظر الذى تفرضه السلطات البولندية بشأن السفر إلى مصر.

أشار زعزوع خلال اللقاء الذى جمعه بالسفير البولندى إلى أن القيادة السياسية تدعم ملف السياحة بصفتها أحد أهم روافد الاقتصاد القومى وأن الوزارة تدعم بقوة الاستثمار فى الأمن فيما يتعلق برفع الكفاءة الأمنية فى المناطق السياحية، لافتا إلى أن الجهات الامنية أتخذت من التدابير الامنية ما يكفل أمن وأمان المقصد السياحى المصرى.

وأبدى الوزير خلال اللقاء الاستعداد لاستضافة وفود أمنية من الجانب البولندى للاطلاع على حقيقة الأوضاع فى مصر واستقرارها.

وقد أعرب السفير البولندى عن رغبته فى بدء مباحثات لاستئناف الطيران المباشر بين مصر وبولندا وعقد جلسة مباحثات مشتركة بحضور وزيرى السياحة والطيران المصريين بهدف استئناف الطيران المباشر بين بولندا ومصر خاصة أنها تمثل سوقاً هاماً للسياحة المصرية.

يذكر أن بولند تٌعد أحد كبريات الدول المصدرة للسياحة المصرية، فقد بلغ عدد السائحين البولنديين 593596 سائح فى عام 2010، تراجع هذا الرقم إلى 378134 سائح عام 2011، بينما وصل هذا العدد إلى 181851 سائح فى الفترة من 1/1/2015 إلى نهاية سبتمبر الماضى.
 
 
ريهام البربرى