abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رحلات مدعمة إلى الأقصر وأسوان والإقامة بالفنادق العائمة
دعوة المصريين بالداخل والخارج وأبنائهم للإستفادة من مبادرة مصر فى قلوبنا
رحلات مدعمة  إلى الأقصر وأسوان والإقامة بالفنادق العائمة
دعوة  المصريين بالداخل والخارج وأبنائهم للإستفادة من مبادرة مصر فى قلوبنا
عدد : 10-2015
دعا اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية المصريين بالداخل والخارج وخاصة أبناء الجاليات المصرية للإستفادة من المبادرة التى أطلقتها وزارة السياحة منذ ما يقرب من عام تحت عنوان " مصر فى قلوبنا " والتى يتم تقديم رحلات مدعمة من قبل وزارة السياحة للمناطق السياحية فى الأقصر وأسوان وطابا بجنوب سيناء وذلك فى إطار التعرف على الحضارات التى تحتضنها مصر وكذلك المناطق السياحية فى هذه المحافظات وربط الجيل الثالث والرابع من أبناء الجاليات المصرية بالوطن الأم ، خاصة لقضاء أجازات نصف العام الدراسى وأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية .


قال نائب رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة أن وزارة ومن خلال الهيئة تسعى لتوفير أقصى معدلات الراحة للمواطنين الراغبين الإستفادة من هذه المبادرة إلى جاب أفضل الاسعار لزيارة هذه المناطق بما يتم من خلاله رفع نسب الإشغال الفندقى خاصة وإن هذه المناطق تعانى من إنحسار حركة السياحة الوافدة إليها من الخارج ، الإعتماد علة السياحة الداخلية .

أكد اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة اعتمدت حزمة حوافز غير مسبوقة لتنشيط السياحة الداخلية من خلال مبادرة "مصر في قلوبنا" من خلال توفير سبل راحة للمصريين.

أضاف حمدي أن موافقة وزير السياحة على مد مبادرة "مصر في قلوبنا" حتى نهاية أبريل المقبل من شأنها تنشيط السياحة الداخلية واستعادة الحركة الوافدة بشكل عام، مضيفا أن الهيئة ستلجأ لأول مرة لتنظيم رحلات من خلال قطارات الـ VIP والنوم لمنطقتي الأقصر وأسوان، لافتا إلى أن سعر الرحلة يبدأ من 335 جنيها لمدة 4 أيام و3 ليالي.

أشار حمدي يوجد برامج لزيارة للأقصر وأسوان عبر الرحلات الجوية ولمدة 4 أيام بإقامة شاملة، بسعر 1085 جنيها فقط ، في حين أن تكلفة رحلة الطيران للأقصر وأسوان تصل إلى 1390 جنيها بما يعني أن الوزارة تخصص دعما هائلا لتنشيط السياحة الداخلية".

وتابع نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي أن الإقامة في فنادق الأقصر وأسوان ستكون في مراكب عائمة شاملة الدخول في المزارات.

وأوضح نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي إلى أن سعر الرحلة للأقصر وأسوان من خلال استخدام قطارات النوم تصل إلى 1055 جنيها لمدة 3 ليالي، وبسعر 600 جنيه من خلال استخدام قطارات الـ VIP، التي أعلنت وزارة النقل عن تشغيلها مؤخرا.

وأضاف حمدي سيتم الاعتماد على طائرات لتابعة لشركات البترول لنقل المصريين لمنطقتي طابا ونويبع لحل مشكلة أزمة توقف خط " القاهرة " مع المدينتين".

ومن ناحية أخرى كشف نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي عن تنظيم رحلات اليوم الواحد في جميع محافظات مصر بأسعار تصل إلى 90 جنيها شاملة الانتقالات والواجبات.

وذكر حمدي ان يجذب برنامج "مصر في قلوبنا"أكثر من 60 ألف مصرى خلال الفترة الماضية ، مؤكدا أن وزير السياحة أعطى الضوء الأخضر لهيئة التنشيط بتقديم دعم مفتوح للبرنامج.

من جانب أخر أكد هشام زعزوع وزير السياحة فى تصريحات صحفية أن أن الاهتمام بالسياحة الدولية من قبل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة يواكبه الاهتمام بالسياحة الداخلية، خاصة ذات الشأن بمنتج السياحة الثقافية فى القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان الذى عانى انحسارًا فى السنوات الخمس الأخيرة.

أشار زعزوع إلى أن مبادرة "مصر فى قلوبنا" تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية واستحداث برامج وآليات تنفيذية وحزم ترويجية وكذا زيادة قاعدة المشاركة لكافة عناصر المبادرة، موضحاً أن برامج المبادرة تتضمن برامج اليوم الواحد بالقاهرة الكبرى والمحافظات، وبرامج رحلة نهاية الأسبوع، وبرامج الرحلات الطويلة فى الأقصر وأسوان وطابا ونويبع.

وقال بيان صحفى سابق لوزارة السياحة إن أسعار البرامج السياحية المقدمة متدرجة طبقا للبرنامج فرحلات اليوم الواحد تبدأ من 90 جنيهًا، ورحلات نهاية الأسبوع تبدأ من 235 جنيهًا، ورحلات الأقصر وأسوان تبدأ من 335 جنيهًا، و500 جنيه لرحلات طابا ونويبع، و700 جنيه للأقصر وأسوان.

ولفت بيان الوزارة إلى أن الوزارة تدعم برامج المبادرة بنسبة 30% من قيمة البرنامج بالنسبة لرحلات اليوم الواحد ونهاية الأسبوع.

فيما علق سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا، على قرار وزير السياحة هشام زعزوع بمد مبادرة مصر في قلوبنا حتي شهر أبريل 2016، بأنها مبادرة لا بأس بها للفنادق، خاصة إن عدد الفنادق المتبقية حالياً لا تتعدي الـ 6 فنادق فقط.

وأضاف أن جهود الوزارة في وضع منطقتي نويبع طابا على الخارطة السياحية أمر جيد، ولكن هناك مقترحات عديدة يمكن اتخاذها لتنشيط الحركة السياحية للمدينتين.

وأكد أن الحركة السياحية الوافدة من خلال بوابة طابا إيلات بلغت 700 ألف سائح 2010، مطالبا بتسهيل الإجراءات لإعادة تنشيط الحركة من هذه البوابة مرة أخرى.

واقترح سليمان ضرورة الموافقة على إنشاء منطقة حرة، لتشجيع الصناعة المصرية والترويج للبضائع وزيادة معدلات الصادرات المصرية للدول المجاورة، فضلاً عن إنشاء منطقة ترفيهية مثل "ديزنى" لزيادة حجم توافد السائحين لجنوب سيناء
 
 
سعيد جمال الدين