abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رسول الطب نزل على مصر
رسول الطب نزل على مصر
عدد : 10-2015
ماهر وجدى يكتب:


وصلنا الى عنان السماء مُنذُ القدم،كنا الرواد فشتى المجالات،بدورنا لاستمر العالم فى ظلمات المتاهات،اضائنا بعلمنا كل الطرقات ،فكنا وعن حق اعظم الحضارات.

اتحدث عن الحضاره المصريه القديمه،وحدث وبلا فخرعن العظام فكل شئ،ما زالت اثارنا باقيه،وببقائها تُطلعُنا على اوج العظمه فى كافة المجالات،ولكننى الان ساتحدث بنبذات عن نزول رسول الطب الى مصر ومن بعدها حملنا فوق رؤسنا مسؤلية نقله لكل اقطار العالم فكنا نحن من ارسى قواعد الطب وابدعنا فيه حتى اصبحنا رسل له.

قام المصريون القدماء بزراعة العيون،حيث انه عُثر على عين صناعيه لها كافة تفاصيل العيون الحقيقيه،وحتى الحافه لها نفس اتجاهات العين البشريه،ومن المرجح ان تكون هذه العين هى عين صناعيه قام القدماء بزراعتها مكان احدى العيون التى قد اصابها المرض العضال.

كان المصريون القدماء على درايه باجزاء العين الداخليه وكانوا يُسمون الحدقه_الفتاه التى بداخل العين_وهذا هو اسمها فى العصر الحديث حيث تُسمى فتاة العين.

وصلت براعة الاطباء فى مصر القديمه الى معرفة اذا ما كانت المراه ستلد ام لا.وذلك باجراء اختبار عليها بواسطة عصير البطيخ،حيث انه كان يتم وضع عصير البطيخ فى لبن امراه حملت ولدا ثم تتناوله لمراه تريد ان تعرف ستلد ام لا.فاذا قاءته فانها ستلد اما اذا انتفخ بطنها فانها لا تلد.

اول من اخترع وعرف كرسى الولاده هم المصريون القدماء،ويبدو هذا واضحاً من نقش بالمتحف المرسي،حيث نجد الوالده تجلس على كرسي واضعه يديها على فخذيها وتساعدها على كلا جانبيها الالهه حتحور،وقد نُقش هذا الكرسي بمناظر عده على جدران المعابد ومن هذه النقوش نجد كلمه"مس"ومعناها"تلد".

وفى النهايه اريد ان اختم بقوله للحكيم انى الى ابنه "اذا اتاك رسول واخذ اهبته ليعمل ضدك فلا تقل انى ما زلت صغيراً_انك لا تعرف منيتك،فالموت ياتى ويتحكم فى الطفل بين ذراعى امه كما يتحكم فى الرجل الكهل"