abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
موسكو تفتح تحقيقًا جنائيًا مع الشركة الروسية صاحبة الطائرة المنكوبة فى مصر
والشركة السياحية المصرية تؤكد: مهمتنا تنتهى مع تحرك الطائرة من المطار
موسكو تفتح تحقيقًا جنائيًا مع الشركة الروسية  صاحبة الطائرة المنكوبة فى مصر
والشركة السياحية المصرية تؤكد: مهمتنا تنتهى مع تحرك الطائرة من المطار
عدد : 10-2015
ذكرت وكالات الأنباء الروسية اليوم السبت، أن أكبر لجنة تحقيق فى البلاد فتحت قضية جنائية مع شركة كوجاليمافيا للطيران بعد تحطم إحدى طائراتها فى مصر اليوم السبت، وعلى متنها 224 شخصًا.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن اللجنة فتحت القضية استنادًا إلى مادة قانونية تخص "انتهاك قواعد رحلات الطيران والإعداد لها".

ونقلت وكالة إنترفاكس عن المتحدث باسم اللجنة فلاديمير ماركين قوله "إن القضية تستند للمادة 263 من القانون الجنائى والتى تخص انتهاك قواعد سلامة الحركة واستغلال وسائل النقل الجوى أو البحرى".

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من المحققين والخبراء المختصين وأنه سيتوجه إلى مصر. ونقلت عنه إنترفاكس "سيعملون بالاتفاق مع الأجهزة المختصة وبالتعاون مع ممثلى جمهورية مصر وفقا لمعايير القانون القومى والدولى".

فيما أكد مسئول بالشركة المصرية المنظمة لرحلة السياح الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة أن الشركة السياحية الروسية المنظمة لرحلة ركاب الطائرة المكنوبة تعاقدت مع شركة الطيران "مترو جيت" والمعروفة بالاسم التجارى كولافيا، على نقل 212 سائحا من مدينة بيترسبورج إلى مدينة شرم الشيخ لقضاء عطلاتهم والتى بلغت 10 أيام.

وأضاف المسئول، أنه تم توزيع السائحين على عدد من فنادق شرم الشيخ وفقا لحجوزاتهم، وتم تنظيم عدة رحلات سياحية من عشاء بدوى، ورحلات بحرية، مشيراً إلى أن السائحين استمتعوا بإجازاتهم ولم توجد أى شكاوى خلال فترة إقامتهم.

وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث قام بإجراء عدة اتصالات هاتفية مع الشركة Brisco لمتابعة الحادث والإجراءات التى سيتم اتخذها، مشيرا إلى أنه ليس لديه أى معلومات أخرى، وأن الشركة انتهى مهمتها بعد مغادرة السائحين الفنادق وإقلاع الطائرة، موضحا أن هناك 5 ركاب كانوا على متن الطائرة غير تابعين للشركة.
 
 
سعيد جمال الدين