الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

التنمية السياحية تبدأ فى تلقى طلبات للإستثمار فى الساحل الشمالى
الحكومة تخصص 154 مليون متر مربع لصالح هيئة التنمية بالساحل الشمالى الغربى

التنمية السياحية تبدأ فى تلقى طلبات للإستثمار فى الساحل الشمالى
الحكومة تخصص  154 مليون متر مربع  لصالح هيئة التنمية بالساحل الشمالى الغربى
عدد : 11-2015
أعلن سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية أن الهيئة لديها نحو 18 دراسة تخطيطية لمنطقة الساحل الشمالى الغربى تعتمد على إقامة نحو 10 آلاف غرفة فندقية كمرحلة أولى لتنمية الاستثمار السياحى بالمنطقة.

قال سراج الدين فى تصريحات خاصة لـــ " أبو الهول " أن الهيئة تستهدف إقامة استثمارات فندقية بالمنطقة بنحو 5 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن تلك التكلفة تحتاج إلى تحالفات استثمارية لديها القدرة على ضخ الأموال الكافية.

أكد سراج الدين سعد أن الهيئة لديها رؤية للاستفادة من الأماكن الشاغرة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية داخل مارينا فى الساحل الشمالى لإقامة وحدات فندقية.
وأوضح أن الهيئة تدرس مع وزارة الإسكان تحويل الساحل الشمالى من منطقة موسمية إلى وحدات سياحية دائمة من خلال الاتفاق مع ملاك العقارات لتأجير تلك الوحدات بمشاركتهم فى الإيرادات.

أشار إلى أنه تم تخصيص 154 مليون متر مربع لصالح الهيئة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى، مؤكداً على أن الهيئة تلقت العديد من الطلبات المؤكدة للاستثمار فى المنطقة، خاصة فى رأس الحكمة وذكر أن الهيئة تنتظر المجتمعات العمرانية من وضع الأسعار الخاصة بالأراضى التابعة لها للبدء فى طرح مشروعات بالساحل الشمالى الغربى.

قال رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية أن لجاناً مشتركة بين الهيئة ومحافظة مطروح لتنمية المجتمع فى الساحل الشمالى، بما يحافظ على المجتمعات العمرانية الموجودة بالمنطقة.
أوضح أن منطقة الساحل الشمالى تعانى من مشاكل تشابك الولاية مع جهات أخرى فضلاً عن وجود مستقرات لأهالى المنطقة فى تلك الأراضى، مشيراً إلى إنه تم التنسيق مع محافظ مطروح وجميع الأجهزة المعنية للبدء فى إخلاء تلك الأراضى دون الدخول فى خلافات مع الإفراد المستقرين بالأراضى التابعة للهيئة.
وكانت الهيئة العامة للتنمية السياحية قد طرحت مشروعين فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ بداية مارس الماضى فى منطقة رأس حوالة والثانى برأس الحكمة وتبلغ تكلفة مشروع رأس حوالة بالساحل الشمالى 318 مليون جنيه، ويبعد عن مدينة العلمين نحو 120 كيلو متراً بواجهة شاطئية بطول 1100 متر ومساحة 1.1 مليون متر مربع.

وتقع منطقة رأس الحكمة فى المسافة من 75كم حتى 37 كم من مدينة مرسى مطروح بالساحل الشمالى، وتبلغ عدد المراكز السياحية 2 مركز والطاقة الفندقية المنفذة 1264 وعدد الغرف الإسكان السياحى المنفذة 728 وحدة وتبلغ الطاقة الفندقية تحت الإنشاء 525 غرفة، بينما تبلغ وحدات الإسكان السياحى تحت الإنشاء 1091 غرفة والتكاليف الاستثمارية 323 مليون جنيه، بينما يبلغ إجمالى التكاليف الاستثمارية 721 مليون جنيه.
ووفقاً لرئيس الهيئة فان اسبانيا تمتلك 3 ملايين وحدة إقامة سياحية مقابل 500 ألف غرفة فندقية وهى إحدى الدول المتصدرة من حيث أعداد السائحين.
وأضاف أن تنمية المنطقة سيرفع من حجم المبالغ المحصلة لصالح خزينة الدولة ممثلة فى الضرائب المدفوعة عن الاستثمارات المتوقعة فضلاً عن توفير فرص عمل مما يؤدى إلى تقليص البطالة فى مصر.
 
 
سعيد جمال الدين