الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يعود من لندن ويلتقى رئيس الوزراء وممثلى القطاع السياحى الخاص

وزير السياحة يعود من لندن ويلتقى رئيس الوزراء وممثلى القطاع السياحى الخاص
عدد : 11-2015
وصل مطار القاهرة الدولى، فجر اليوم، وزير السياحة هشام زعزوع قادماً من العاصمة البريطانية لندن بعد زيارة استغرقت 5 أيام شارك فيها ووفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص فى فعاليات بورصة لندن السياحية.

شهدت الـ 48 ساعه الاخيرة من زيارة الوزير عمل مكثف ولقاءات إعلامية متواصلة مع وسائل الاعلام البريطانية للرد على تعليق رحلات الطيران من أكثر من دولة إلى شرم الشيخ.

أعرب زعزوع عن أسفه من قيام بعض الدول بتعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ، مشدداً على أن الحكومة المصرية لا تدخرا جهدا فى تأمين المطارات والمقاصد السياحية وأنه دائما ما تتم مراجعة التدابير والاجراءات الامنية بما يضمن رفع الكفاءة الامنية.

وأضاف الوزير أن الوزارة منفتحة على أى أفكار إضافية من قبل شركائها السياحيين، لافتا إلى أنه بالرغم من تعليق عدد من شركات الطيران العالمية رحلاتها الى شرم الشيخ الا أن هناك بعض الشركات تسير رحلاتها إلى شرم الشيخ كالمعتاد.

وأشار الوزير إلى أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تدعم ملف السياحة وهناك تنسيق يتم على أعلى مستوى لمواجهة الازمة.

شدد زعزوع على ضرورة عدم استباق نتائج التحقيقات بشأن حادث الطائرة الروسية المنكوبة لحين انتهاء اللجان المشكلة من أعمالها .

وقال الوزير أنه من المزمع اليوم السبت الالتقاء بالسيد رئيس مجلس الوزراء وكذلك ممثلى القطاع السياحى الخاص للتشاور حول حيثيات الموقف الراهن.

وأشار إلى أنه يتم الاعداد لزيارة عاجلة إلى مدينة شرم الشيخ للقاء السيد المحافظ خالد فودة وقيادات الامن وللوقوف على إجراءات تأمين المنشآت السياحية والفندقية.

كان وزير السياحة هشام زعزوع قد عقد إجتماعا مع السفير المصرى بلندن ناصر كامل للاتفاق على الخطوات التنفيذية لإدارة الازمة الراهنة ، كما أجرى إتصالات مكثفة مع السادة الوزراء المعنيين وخاصة وزيرى الخارجية والطيران وسفير مصر فى موسكو ، ومحافظ البنك المركزى المصرى للتنسيق بشأن دعم القطاع السياحى الخاص ورفع المعاناة عنهم.
 
 
ريهام البربرى