abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
هاشتاج "رايح شرم " يتصدر الفيس بوك .. وفيديو "التونسيين" يسجل أعلى مشاهدة
إنتفاضة فنية مصرية وعربية لدعم السياحة بشرم الشيخ
هاشتاج -رايح شرم - يتصدر الفيس بوك ..  وفيديو -التونسيين-  يسجل أعلى مشاهدة
إنتفاضة فنية مصرية وعربية  لدعم السياحة بشرم الشيخ
عدد : 11-2015

في أعقاب قرارات أكثر من دولة أوروبية بوقف رحلاتها السياحيّة إلى مصر تصدر هاشتاج "رايح شرم" ضمن قائمة الأعلى تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تشجيعا للسياحة الداخلية .

واستجابة لهذه المبادرة الوطنية التي تدعو إلى حشد كل الطاقات لتنشيط السياحة وعودة السياح إلى مصر أعلن عدد كبير من الفنانين تضامنهم مع هذه المبادرة قائلين "ذلك واجب وطني ومصر أعطتنا الكثير فلابد أن نساندها في هذا الوقت الحرج"، مضيفين أن كل فرد لابد أن يخلق لنفسه مساحة لخدمة البلد.

حيث أكد الفنان " هانى شاكر " نقيب الموسيقيين إجراؤه العديد من الإتصالات بالمطربين المصريين والعرب الراغبين فى المشاركة فى المبادرة التى أطلقتها نقابة الموسيقيين لإقامة العديد من الحفلات العنائية فى مناطق شرم الشيخ المتعددة وإنه جارى حالياً التنسيق مع المسئولين فى الأجهزة المعنية بالدولة للحصول على تصاريح إقامة هذه الحفلات وبثها مجاناً لجميع القنوات العربية والأجنبية للتنشيط والترويج للسياحة المصرية والتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى.

فيما أكد الفنان عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الأسبق ، أن مصر تواجة حرب حقيقة من أعداء النجاح، مشيرا إلى أن هذه الحرب ليست عسكرية و لكن حرب حديثة، تعتمد التشويه و إطلاق الأكاذيب، و يجب على الجميع شعبا وحكومة مواجهات هذه الحرب .

وأوضح "أبوعوف"، في تصريحات خاصة ، أن مبادرة "هنروح شرم" مبادرة جيدة، ويجب إقامة مهرجانات ومؤتمرات وعرض أفلام ودعاية في شرم الشيخ، من أجل جذب السياحة الداخلية و توصيل رسالة تحتوي على صورة مصرية إيجابية جميلة تحمل الحقيقية للعالم.

وطالب "أبو عوف" الشعب المصري بالوقوف وراء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة، من أجل الدفاع عن مصر.

وبدوره أكد الفنان وائل نور عزمه التوجه لمدينتي شرم الشيخ والغردقة ليكون في استقبال وفود السياح القادمة لمصر، مشيرا إلى أن الفترة الحالية من تاريخ مصر تحتاج لكافة الجهود من فنانيها ومثقفيها.

فيما أعلن الفنان عزت العلايلي دعمه لمبادرة "أنا رايح شرم" قائلا "أنا تحت أمر مصر لأنها أعطتنا الكثير وهذا أقل ما يجب، ولابد أن لا نصغي لكل ما يقال وندافع عن مصر كأننا حكامها".

وأضاف العلايلي "مهما كانت هذه بلادنا لابد أن نساندها جميعا، فنحن في وقت حرج ومصر بها عقلاء كثيرون ندعوهم للتحرك".

ووصفت الفنانة الشابة إيمان أيوب، مبادرة "هنروح شرم" بأنها مبادرة إيجابية جدا، مشيرة إلى أهمية التنسيق بين شركات السياحة و الداخلية والفنادق بشرم الشيخ، من أجل عمل برنامج رحلات للأسرة المصرية، خلال الفترة القادمة من أجل تشجيع السياحة الداخلية واستثمار هذه المبادرة .

وأضافت "أيوب"، أنه يجب على الجميع المشاركة في مبادرة "هنروح شرم" من أجل أن نقف وراء الدولة، لافتة إلى أن الشعب المصري 90 مليون نسمة، وقادرون على النهوض باقتصاد مصر خاصة في السياحة الداخلية.

ووجهت "أيوب" رسالة شكر إلى القوات المسلحة والشرطة على ما يبذلونه من أجل توفير الأمن و الأمان قائلة "لولاهم ما كان هناك أمن ولا أمان فى مصر".

وقالت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، إن مبادرة "هنروح شرم" سوف تشهد نجاحا كبيرا خلال الفترة القادمة القليلة ، مشيرة إلى أن الجميع يجب أن يشارك بشكل فعال في تنشيط السياحة الداخلية .

وأضافت "الدغيدي"، أنه من الممكن إقامة مهرجانات ومؤتمرات، في شرم الشيخ من أجل جذب السياحة الداخلية .

وأوضحت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، أنه يجب تنظيم حفلات الفنانين والمطربين وحفلات للفنون الشعبية تقام في ميادين و شوارع شرم الشيخ، لافتة إلى أن للفن دورا كبيرا في تنشيط السياحة الداخلية من خلال تسجيل هذه الحفلات و إذاعتها في الخارج .
فيما أعلنت المطربة التونسية لطيفة، دعمها للمباردة دعم وتنشيط السياحة بمصر ومدينة شرم الشيخ، قائلة "أنا تحت أمر مصر"، مؤكدة أنها تفتخر بالغناء لمصر في أي وقت وأي مكان.

وأكدت الفنانة حنان مطاوع، استعدادها للمشاركة في مباردة "أنا رايح شرم الشيخ""مضيفة "أن أي شيء متعلق بمصلحة مصر من ريادتها وعزتها وتعليمها أنا أول الداعمين لها، ولابد أن كل فرد منا يخلق لنفسه مساحة لخدمة البلد لأننا نواجه الآن حصيلة إهمال ومؤامرات نرميها على عاتق الآخرين".

وتابعت: "أنا تحت أمر بلدي.. واعتبر نفسي جندي في مجالي ولن أتأخر لحظة عن مساندتها بكل ما أملك، ونحتاج الآن من كل فرد أن يخلص في عمله ويتسم بالأمانة، ولا يدخر شيئا في سيبل الوطن".

فيما أعلن الفنان علي ربيع ، تضامنه مع هذه المبادرة وكتب ربيع، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشاركا في هاشتاج “المبادرة” الذي تصدر موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، قائلا: “شرم الشيخ آمنة، أنا مع مصر.

وبدوره نشر النجم أحمد عز على صفحته الفيس بوك إنه كان يعمل بقطاع السياحة والفنادق، خلال الفترة من 1992 إلى 2000، وشهدت مصر حينها أحداثا إرهابية، منها الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة الأقصر، والحادث الذي استهدف فندق أوروبا بشارع الهرم، مضيفا "بلادنا تمكنت من تجاوز هذه الحوادث، لأنها محمية ومحروسة"، بحسب وصفه.

وتابع: "لابد من زيادة عدد رحلات السياحة الداخلية، لمؤازرة العاملين بهذا القطاع الهائل، الذي يضم عدد كبير فيه، بداية من العاملين مع السياح بشكل مباشر".

وأردف: "واثق من تجاوزنا لهذه الأزمة، ثقة في الله والمصريين وبلدنا، ولكن لابد من تشجيع السياحة الداخلية، وتقديم وزارة السياحة والمنشآت الفندقية رحلات بأسعار مخفضة، خاصة أننا مقبلين على أعياد رأس السنة، ولابد على كل شخص قادر أن يقضي إجازته في شرم الشيخ أو الغردقة أو مرسى علم وكذلك الأقصر وأسوان".

فيما علق الفنان محمد رياض، على مبادرة "أنا رايح شرم"، "واضح أن في مؤامرة كبيرة على مصر، لضرب السياحة في عز بدء الموسم السياحي، كما أن شرم والغردقة تمثل 95% من دخل السياحة، فضلا عن السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان والأهرامات والتي تمثل 5%."

وعلق الفنان ، خالد النبوي، على قرارات بعض الدول الأوروبية بتعليق رحلاتها السياحيّة إلى مصر، في عدة تغريدات نشرها عبر حسابه على “تويتر”، وأرفقها بصور عن بعض الأماكن السياحية في مصر، قائلًا: "أصدقائي الأعزاء، مصر ليست شرم الشيخ فقط، أنا أعيش في مصر وبدعوكم للقدوم إلى مصر"، وأضاف: "مصر متحف لكل الإنسانية، وأول سلوك وضمير إنساني، مصر أقدم حضارة وأبسط شعب".

وتابع: "لكل أصدقائي، عندما وقع إطلاق النار في شارلي إبيدو استمرينا في الذهاب لفرنسا، بعد أحداث 11 سبتمبر استمرينا في الذهاب لأمريكا، عندما يحدث أي هجوم إرهابي في أمريكا أو أوروبا نستمر في الذهاب إليهما، لذلك زوروا مصر".

كما أشاد الفنانين المصريين بالفيديو الذى تم تصويره وبثه على اليوتيوب من قبل بعض الفنانين والمطربين التونسيين ودعوا فيه مشاهديه لزيارة مصر وسيناء خصيصاً وهو الفيديو الذى جاء رداُ على ما قامت به الدول الأجنبية بسحب سائحيها من مصر بدواعى عدم توافر الأمن

 
 
سعيد جمال الدين