abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة.. برنامج "الزومبا" بمكتبة مصر الجديدة
فى اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة.. برنامج -الزومبا- بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 11-2015
تنظم مكتبة مصر الجديدة ، يوم الجمعة القادم 13 نوفمبر ، يوم مفتوح لنبذ العنف ضد المرأة ، بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة ، والذى يأتى فى اطار المشاركة المجتمعية للجمعية ودورها التوعوى فى شتى المجالات .

صرح د.فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان اليوم المفتوح يهدف الى التعريف بهذه المناسبة بطرق غير تقليدية ، وذلك باداء حركات وتمارين تعبيرية من خلال رقصة الزومبا العالمية ، واكد فاروق على اهمية العمل الأهلي بالجمعيات الاهلية وضرورة تنظيم أنشطة من شأنها رفع مستوى الوعي الاجتماعي لما تتعرض له النساء من أشكال العنف المختلفة في مختلف دول العالم . .

كما بين د. نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة أن العالم يحتفل في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة , لذلك فإن الجميع معني بمناهضة هذا العنف و دعم المرأة وتمكينها من حقوقها للنهوض بمكانتها ومواجهة العنف ضدها بجميع اشكاله لتقوم بالدور المناسب في تنمية المجتمع وبناء الجيل ، مشيرا" إلى دور المرأة في الدفاع عن حقوقها والعمل على أخذ هذه الحقوق ، خاصة أن القانون منحها حقوق وواجبات مساوية للرجل في مختلف مجالات الحياة . .

من ناحيتها قالت ايمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة ان الزومبا عبارة عن برنامج لياقة بدنية كولومبي، ابتكره بيتو بيريز في التسعينات، ويعتمد على دمج مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني، مثل: «السامبا، سالسا، ريجاتون، كومبيا، ميرينجي، بيلي دانس»، مع التمارين الرياضية، والزومبا من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشاراً في العالم
 
 
حسن سعدالله