abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وتتوالى حملات المصريين بالخارج لدعم السياحة المصرية.."ولادك سندك يا مصر" بالإمارات .. "مليون زائر لشرم " بالسعودية
وإحتفالية ضخمة لجمعية الصداقة البحرينبة بشارع الملك حمد بشرم الشيخ
وتتوالى حملات المصريين بالخارج لدعم السياحة المصرية..-ولادك سندك يا مصر- بالإمارات .. -مليون زائر لشرم -  بالسعودية
وإحتفالية ضخمة لجمعية الصداقة البحرينبة بشارع الملك حمد بشرم الشيخ
عدد : 11-2015
تتوالى حملات الأشقاء العرب والجاليات المصرية بالخارج لدعم السياحة المصرية وخاصة مدينة شرم الشيخ والتأكيد على الأمن والأمان الذى تنعم به مصر ومقاصدها السياحية وذلك فى أقوى ردود أفعال لموقف الدول الأوربية التى أعلنت تعليق رحلاتها الجوية وسفر مواطنيها إلى مصر وخاصة مدينة شرم الشيخ فى أعقاب المزاعم التى أطلقتها بعض الدول بأن سقوط الطائرة الروسية بسيناء كان نتيجة قنبلة تم زرعها بحقائب المسافرين .

أعلنت الجالية المصرية بالسعودية إطلاق حملتها لزيارة شرم الشيخ بالتعاون مع السفير المصرى بالمملكة واتحاد المصريين هناك، وشركة "مصر للطيران".

وتتضمن الحملة برامج سياحية متنوعة ومختلفة، لتلبى مطالب جميع المستويات والعائلات السعودية والمصرية لتحفيزهم على زيارة مصر وشرم الشيخ.

وقال السفير عادل الألفي، القنصل المصرى بجدة، أن حملة المليون زائر لمدينة شرم الشيخ، والتى أطلقتها الجالية المصرية بالسعودية، جاءت بالتزامن مع توجيهات وزير الخارجية سامح شكرى بتفادى آثار حادث الطائرة الروسية.

وأوضح الألفى أن سامح شكرى وزير الخارجية، وجه- إثر حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء- كافة البعثات بالخارج ببذل كافة الجهود لتفادى الآثار السلبية التى قد تنتج عن الحادث.

وأضاف أن الحملة انطلقت، أمس- الأربعاء- وأن الشركة المصرية للطيران أبدت تعاونها واستعدادها وجاهزيتها التامة لنقل الرحلات من كافة مطارات السعودية إلى مدينة شرم الشيخ مباشرة.

وأشار إلى أن الدكتور بندر فهد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، أبدى تعاونا كبيرا لهذه الحملة، مؤكدًا أن "الأيام القليلة القادمة ستشهد نتائج رائعة".

كما أطلقت الجالية المصرية بالإمارات مبادرة أخرى لدعم السياحة المصرية حملت عنوان " ولادك سندك يا مصر " دعت فيها المصريين المقيمين والأخوة السعوديين لزيارة شرم الشيخ من ١ إلى ٥ ديسمبر المقبل بدعم من المكتب السياحى و مكتب مصر للطيران بأبوظبى وقد حضرت إطلاق هذه الحملة الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و شؤون المصريين بالخارج وقنصل عام مصر فى دبى واللواء فؤاد قمصان ومدير النادى المصرى علاوة على جمع من صفوة الجالية المصرية بالإمارات دعما منهم للوقوف بجانب بلاده وضد الأفعال المغرضة ضد مصلحة مصر عامة وضرب السياحة خاصة .

كما انه من المقرر تدشين المبادرة فى إمارة أبوظبى بفندق شيراتون الكورنيش - أبوظبى بحضور السفير المصرى وأعضاء المبادرة وحشد من الجالية المصرية لدعم السياحة والاقتصاد المصري.

كما جاء ببيان المبادرة عدة إقتراحات تهدف لتفعيلها منها زيارة لمدينة شرم الشيخ عن طريق تنظيم رحلة سياحية من الإمارات إلى شرم الشيخ والمناطق السياحية لمدة ثلاث أيام خلال أجازة عيد الاتحاد القادم من 1 : 5 ديسمبر ، بأسعار مخفضة لزيارة شرم الشيخ ، على أن يكون هدف هذه الرحلة هو بث رسالة للعالم بأن مصر آمنة ومن ثم استخدام كافة وسائل التواصل لتوثيق هذه الزيارة ، ونشرها فى كافة وسائل الإعلام ، ومرافقة التلفزيون المصرى وفضائياته للزيارة ، وعمل لقاءات مع أعضاء الفوج السياحى .

من جانب أخر أعلنت جمعية الصداقة البحرينية المصرية العسومى إطلاق قافلة سياحية بحرينية مصرية يومى 16،17 ديسمبر المقبل يشارك فيها عدداً كبيراً من عشاق مصر من الأشقاء البحرينيين إلى جانب المصريين العاملين بالبحرين أو المقيمين فيها ،و تقوم الجمعية حالياً بالتنسيق وإجراء الترتيبات لهذه القافلة مع هيئة تنشيط السياحة المصرية ، وشركة مصر للطيران لتسيير رحلة طيران تقل المشاركين فى هذه الإحتفالية ونقلهم من المنامة إلى شرم الشيخ .

كما تستعد الجمعية لإقامة إحتفالية ضخمة بشارع الملك حمد بشرم الشيخ يتم نقلها عبر القنوات الفضائية البحرينية والمصرية ، وتقوم الجمعية أيضاً بإعداد بيان صحفى يتم نشره فى الصحف اليومية والأسبوعية باللغتين العربية والإنجليزية تحث و تدعو فيه البحرينيين والأجانب المقيمين فى البحرين إلى زيارة مصر وشرم الشيخ والإستمتاع بقضاء الأجازة التى قررت المملكة منحها للمواطنين بمناسبة بالعيد الوطنى المجيد وذكرى تولى جلالة الملك مقاليد الحكم مساهمة منها فى رفع أثار القرارات السلبية من قبل بعض الدول الغربية.
 
 
سعيد جمال الدين