abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزارة السياحة تطلق مبادرة "شرم الشيخ فى قلوبنا" وتدعم البرامج ب 500 جنيه حتى نهاية ابريل القادم
زعزوع:نستهدف مجتمع حاضن للسياحة وسنتحرك على كافة الأصعدة لمواجهة الأزمة
وزارة السياحة تطلق مبادرة -شرم الشيخ فى قلوبنا- وتدعم البرامج ب 500 جنيه حتى نهاية ابريل القادم  
زعزوع:نستهدف مجتمع حاضن للسياحة وسنتحرك على كافة الأصعدة لمواجهة الأزمة
عدد : 11-2015
أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة أن خطة التحرك الحالية التى تنتهجها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تتضمن العمل على كافة المحاور لمواجهة الأزمة الراهنة، لافتا إلى أن خطة العمل تستهدف تنشيط السياحة الداخلية والوافدة،جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها السيد الوزير السياحة بمناسبة إطلاق مبادرة "شرم الشبخ فى قلوبنا " التى تستمر من 15 نوفمبر الجارى وحتى 30 إبريل من العام المقبل.

وأشار زعزوع أن الفترة الحالية تتطلب تعظيم دور العلاقات العامة واستخدام أفكار خارج الصندوق ، وأن هناك تواصل مع منظمة السياحة العالمية بشأن إدارة الأزمة الحالية، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة بالخبير الدولى German Porras أحد خبراء منظمة السياحة العالمية ورئيس هيئة تنشيط السياحة الاسبانية الأسبق للمشاركة فى أطروحات إدارة الأزمة الراهنة.

وأوضح زعزوع أن هناك أجندة فنية ورياضية يتم تعظيم الاستفادة منها فى الترويج للسياحة ، لافتا إلى أن السوق العربى جيد بالنسبة لمصر خاصة من دول السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن ولبنان ، لافتا إلى أن هناك تباحث جاد من أجل تسهيل منح التأشيرات لدول المغرب العربى.
وشدد زعزوع على أهمية الإعداد الجيد لبرامج سياحية للدول التى أعلنت تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ للعمل بها فور إعادة النظر فى قرار التعليق.

وأشار الوزير خلال المؤتمر إلى استباق وسائل الإعلام الدولية لنتائج تحقيقات الطائرة الروسية وتأثرهم بتصريحات الجانب البريطانى مما أثر سلبا على الصورة الذهنية لدى السائح المرتقب ؛ موضحا أن عدد السائحين الوافدين لمدينة شرم الشيخ - التى تأثرت بالحادث - خلال العام الماضى قد بلغ حوالى 5.4 مليون سائح بما يمثل 55 % من حركة السياحة الوافدة لمصر العام الماضى ؛ موضحا أن متوسط معدل انفاق السائح الروسي بشرم الشيخ قد بلغ حوالي 70 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي ، بينما بلغ معدل انفاق السائح الانجليزى بشرم الشيخ حوالى 30 مليون دولار خلال نفس الشهر.

وأشار الوزير إلى أن ايطاليا ، وأسبانيا، بولندا، المجر، لم تضع قيودا على حركة السفر إلى مصر، لافتا إلى أن المانيا لم تضع قيود على حركة السفر ولكن وضعت ملاحظات.

وأوضح زعزوع أن ملف المصريين فى الخارج هام جدا ،داعيا المصريين بالخارج لقضاء أجازاتهم فى مصر .

وأشار الوزير إلى عدة لقاءات سيعقدها مع سفراء دول الاتحاد الاوروبى لتبادل الرؤى والتشاور حول مجريات الظروف الراهنة.

وأكد زعزوع أن العمل متواصل لضمان استمرار تدفق الحركة السياحية إلى شرم الشيخ، لافتا إلى أهمية تحسين الصورة الذهنية لدى المتلقى بالخارج عن مدينة شرم الشيخ وضرورة رفع نسبة الإشغالات الفندقية بمدينة شرم تعويضا عن بعض الانحسار المتوقع فى حركة السياحة، مشيرا أهمية السياحة الداخلية سواء فى الأقصر واسوان أو فى شرم الشيخ كمكون أساسي فى العملية السياحية باعتبارنا مجتمع حاضن للسياحة .

وأشار وزير السياحة خلال المؤتمر إلى انعقاد جلسة مجلس الوزراء هذا الأسبوع بمدينة شرم الشيخ بما يبعث برسالة طمأنة للعالم وبأن الحكومة بأكملها داعمة للقطاع السياحى.

كما أشار أيضا إلى رعاية الوزارة لبطولة الأسكواش الدولية التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة وستقام هذا العام خلال الفترة من 12 – 18 ديسمبر القادم ؛ مؤكدا على أن وجود فعاليات رياضية وفنية على أرض مصر (كزيارة النجم مورجان فريمان والموسيقار يانى لمصر) التى تم تغطيتها من خلال الإعلام المحلى والدولى بشكل إيجابى لتكون بمثابة أداة مؤثرة وفعالة فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

وأشاد الوزير بالأفكار والفعاليات المبتكرة كمقترح دعوة بعض الطهاة المشهورين بالعالم لزيارة مصر وتقديم برنامج للطهى بمشاركة طهاة مصريين ويكون على ضفاف النيل أو من مدينة شرم الشيخ أو الغردقة.

وأكد وزير السياحة أن السياحة الداخلية تعتبر محورا هاما من محاور مواجهة الأزمة الحالية التى يمر بها القطاع السياحى ؛ مشيرا إلى أن مبادرة " شرم الشيخ فى قلوبنا " تشتمل على برامج سياحية تستهدف مختلف الشرائح بأسعار جذابة - بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى وشركات الطيران - بما يعزز دعم وتنشيط السياحة الداخلية وزيادة نسبة الإشغالات بالفنادق وطمأنة العاملين بهذا القطاع.

ومن جانبه أشار أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مدة تنفيذ الحملة تبدأ من 15 نوفمبر 2015 وتنتهى فى 30 أبريل 2016 لافتا إلى أن برامج المبادرة تتضمن رحلات 4 يوم/ 3 ليلة، و5 يوم/ 4 ليلة، و8 يوم /7 ليلة وأن الوزارة تدعم كافة برامج المبادرة بـ 500 جنيه.

وتابع نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن تلك المبادرة تأتى بالتعاون مع شركة مصر للسياحة وشركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) وأكثر من 25 شركة من قطاع السياحة الخاص وفنادق شرم الشيخ.

وبالنسبة للأسعار أشار نائب رئيس الهيئة أن الأسعار تبدأ من 1000 جنية للسفر بالطيران لمدة 4 أيام ثلاث ليالى، وتبدأ من 270 جنية للسفر بالأتوبيس لمدة 4 أيام ثلاث ليالى بالنسبة للغرفة الثلاثية بنظام "نصف إقامة".
 
 
ريهام البربرى
الصور :