الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وقفة تضامنية لوزراء السياحة والآثار والبيئة مع الشعب الفرنسى واللبنانى والروسى

وقفة تضامنية لوزراء السياحة والآثار والبيئة مع الشعب الفرنسى واللبنانى والروسى
عدد : 11-2015
أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة على أن الشعب المصرى الذى يعتبر صاحب حضارة من أعظم وأعرق حضارات العالم يتضامن وبكل قوة مع الشعب الفرنسى والشعب اللبنانى إثر ما تعرضوا له مؤخرا من حوادث إرهابية عنيفة.

جاء ذلك خلال الوقفة التى نظمتها وزارة السياحة مساء اليوم بالتعاون مع وزارة الآثار تضامنا مع الشعب الفرنسى واللبناني على إثر التفجيرات الإرهابية التي شهدتها كلتا البلدين إلى جانب التضامن مع الشعب الروسى فى أعقاب حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

شارك فى هذه الوقفة السادة وزراء " السياحة والآثار والبيئة " وسفراء : فرنسا وروسيا ولبنان ؛إضافة إلى قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وقيادات القطاع السياحى الخاص ، وممثلى وزارات الآثار والبيئة و لفيف من ممثلى الإعلام المحلى والدولى.

تمت إضاءة الهرم الأكبر "خوفو" بليزر ضوئى يحمل أعلام دولة فرنسا و دولة لبنان ودولة روسيا ، كما تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا من هذه الدول.

وأكد وزير السياحة على التضامن الكامل مع الشعب الفرنسى واللبنانى وذلك من خلال اطلاق رسالة سلام من الأهرامات التى تعتبر أهم معلم حضارى ليس بمصر فقط بل بالعالم بأسره.

كما أعرب السفراء خلال الوقفة عن بالغ تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من الشعب المصرى والتى تؤكد على تضامنه مع الشعوب التى تتعرض لهجمات إرهابية.

ومن جانبه أوضح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار أن هذه المبادرة تبعث برسالة حضارية وإنسانية للعالم " بأن الشعب المصرى معكم ... فكونوا معه ضد هذا الإرهاب الغاشم الذى لايفرق بين دين ولون وجنس.

كما أثنى السيد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على الجهد المشكور الذى بذلته وزارة السياحة فى تنظيم هذه الوقفة بهذا هذا الشكل المتميز ؛ لافتا لما ترسله هذه الوقفة من معانى للعالم أجمع تؤكد على الصمود وعدم الاستسلام أمام قوى الظلام.
 
 
ريهام البربرى
الصور :