abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سفينة الصحراء مهددة بالانقراض فى مصر
    سفينة الصحراء مهددة بالانقراض فى مصر
عدد : 06-2008
كشفت أحدث إحصائية لمنظمة "الفاو" أنه يوجد في مصر 120 ألف جمل فقط ، ولا يتناسب هذا العدد مع عدد السكان الذين يبلغ عددهم 75 مليون نسمة مما أدى إلى انقراضهم.
حذر الدكتور"ربيع حسن فريد" رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية الحيوان من انقراض "الجمال" الشهيرة بسفينة الصحراء في مصر.
وأكد أن الإهمال في الرعاية البيطرية للإبل خاصة في مصر تؤدي إلى تناقص أعدادهم نتيجة لمعوقات سكان البدو في الصحراء في السنوات الأخيرة والذين نزحوا على المدن المجاورة لهم خاصة في المدن.
وأشار إلى أن قلة اهتمام الدولة بالإبل من ناحية الخدمات البيطرية وقلة الموارد بالنسبة للمراعي الطبيعية مع تناقص أعداد الأطباء البيطريين، يؤدي إلى زيادة وفيات الجمال الصغيرة حديثة الولادة.
وأضاف أنه مع استخدام وسائل النقل الحديثة بدأ الإنسان يستغنى عن الجمل كوسيلة في الركوب في الصحراء أدى إلى قلة الاهتمام به.
وأشار إلى وجود بعض المنظمات الإفريقية العالمية "الكا" ذكرت في تقريرأخير لها أن تعداد الجمال في مصر لا يمثل أي قوة في الاقتصاد المصري، ولا بد من وجود تشجيع من الدولة إلى إدخال تقنية حديثة وتشجيع المربيين على التلقيح الصناعي للإبل حتى لا يتقلص عددهم.
 
 
محمد مختار