abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يستعرض برنامج الوزارة لـ "البرلمان" مع رئيس الوزراء
زعزوع يستعرض برنامج الوزارة لـ -البرلمان- مع رئيس الوزراء
عدد : 11-2015
زار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مقر وزارة السياحة، فى إطار زياراته الميدانية لمقار الوزارات لاستعراض خطط ورؤية الحكومة لوضع التصور النهائى لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة قبل عرضه على البرلمان، وقد تضمنت الزيارة عقد اجتماع لرئيس مجلس الوزراء مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة وقيادات وزارة السياحة ، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط.

أستعرض زعزوع خلال الاجتماع تداعيات الازمة الراهنة التى يمر بها القطاع السياحى وسبل الخروج منها، وجهود الحكومة فى إيلاء أهمية متزايدة لقطاع السياحى من خلال مضاعفة أنشطة الترويج السياحى وإصلاح البنية السياحية لجذب مزيد من السائحين.

أشار زعزوع إلى مساعى الوزارة الطموحة نحو اجتذاب حركة سياحية من الاسواق الناشئة مثل أذربيجان ودول وسط أسيا وبلغاريا والمجر ودول وسط أوروبا بالتنسيق مع الأطراف المعنية وخاصة قطاع الطيران.

وأشار زعزوع إلى أهمية استمرار الجهود نحو جذب مزيد من السياحة العربية ، واستعادة السياحة الثقافية بعمل حملات دعائية للسياحة الدولية والمحلية وتشجيع الطيران الى الاقصر واسوان وطابا.

وشدد زعزوع على أهمية السياحة الداخلية، لافتا الى أن الوزارة مددت العمل بمبادرة مصر فى قلوبنا إلى كل من الاقصر واسوان وطابا بالاضافة الى رحلات عطلات نهاية الاسبوع ورحلات اليوم الواحد حتى شهر ابريل 2016 والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتشجيع رحلات الطلبة (قطار الشباب)، مشيرا الى أن الوزارة أطلقت مبادرة "شرم فى قلوبنا" أيضاً لدعم السياحة فى شرم الشيخ وأن الوزارة عززت الحملة بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لمشاهير المطربين العرب فى شرم الشيخ.

كما نوه زعزوع على تنظيم حزم تشجيعية لليابان والصين ودول أمريكا الجنوبية (الارجنتين والبرازيل) من خلال رحلات طيران عارض طويلة مباشرة بعد نجاح تجلربة الصين فى فبراير 2015، لافتا الى تشجيع سياحة الجذور ووضع برنامج لافكار جديدة لجذب المصريين المهاجرين بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

كما أستعرض خطة الوزارة لمساندة القطاع السياحى الخاص وتعزيز قدرته عن طريق جدولة المديونيات والاتفاق مع البنك المركزى والوزراء بالجهات الدائنة ووزارات المالية والكهرباء والتضامن الاجتماعى والزراعى والرى والمحافظات السياحية لتأجيل المستحقات.
 
 
ريهام البربرى