abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
طلعت حرب .. وكواليس بناء الاقتصاد المصرى احتفالية بمركز توثيق التراث
طلعت حرب .. وكواليس بناء الاقتصاد المصرى احتفالية بمركز توثيق التراث
عدد : 11-2015
يكشف مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ، احد المراكز البحثية بمكتبة الاسكندرية برئاسة م.محمد فاروق ، عن كواليس بناء الاقتصاد المصرى والنهضة الاقتصادية والثقافية التى قادها الاقتصادى محمد طلعت حرب مطلع القرن الماضى ، وذلك من خلال احتفال المركز بالذكرى الثامنة والاربعون بعد المائة على ميلاده والتى ينظمها بالتعاون مع بنك مصر ، فى العاشرة من صباح الاثنين القادم .

وذلك بمشاركة د.فتحى صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون التراث ، د. عبد الواحد النبوي وزير الثقافة السابق بمحاضرة يتناول فيها "طلعت حرب مفكرا واديبا قبل ان يكون رجل اقتصاد ، و شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية وحفيد طلعت حرب الذى يقدم طلعت حرب من منظور عائلى ، كما يلقى د. شريف شاهين رئيس هيئة دار الكتب والوثائق القومية محاضرة بعنوان ""طلعت حرب في ذاكرة دار الكتب والوثائق القومية " ، يتخلل الاحتفالية عرض فيلم بنك مصر يعقبها عرض لبانوراما بنك مصر.

صرح م.محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ان الاحتفال برائد الاقتصاد المصرى ورائد النهضة الصناعية والاقتصادية طلعت حرب باعتباره نموذج لرجال الاعمال الوطنين الحقيقين ، الذى اقام المشروعات الاقتصادية من منطلق خدمة البلاد وقام على يده أول اقتصاد مصرى بتأسيس بنك مصر الذى انشأ العديد من الشركات الوطنية بتمويل مصرى ،وسعيه إلى استثمار المدخرات القومية وتوجيهها للنمو الاقتصادي والاجتماعي وتحرير الاقتصاد المصرى من التسلط الأجنبي، كما كان له إنجازه الفكرى والأدبى مما يجعله يقف فى الصف الأول من المحافظين ويتسم باستقامة عالية وروح قوية وإرادة عنيدة وهمة غلابة, توفى طلعت حرب في 21 أغسطس عام 1941م، بعد أن حقق للشعب المصرى نهضة اقتصادية، وأثبت للعالم أجمع قدرة الإنسان المصرى والعربي على إدارة أعماله بمفرده دون الحاجة للوصاية الأجنبية عليه.
 
 
حسن سعدالله