abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تراجع 65 % فى الحركة الجوية لمطار شرم الشيخ
تراجع 65 %  فى الحركة الجوية لمطار شرم الشيخ
عدد : 11-2015
رغم إعلان وزارة الطيران المدنى بشكل يومى بيان بحصر الرحلات الجوية إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة فى دلالة واضحة لإستمرار التدفق السياحى على المطارين ،وأن السائحين يتوافدون على منطقتى الغردقة وشرم الشيخ.. إلا أن الإحصاءات تؤكد بأن هناك تراجعاً كبيراً فى حجم الحركة الجوية الوافدة إلى مطار شرم الشيخ تأثراً بتعليق ووقف الرحلات الجوية من بريطانيا وروسيا منذ الإعلان عن معلومات تشير إلى سقوط الطائرة الروسية فى سيناء أثر قنبلة فى مخزن الحقائب .

فقد أكدت إحصائية صادرة عن الشركة المصرية للمطارات، انخفاض الحركة الجوية بمطار شرم الشيخ بنحو 65% منذ أزمة سقوط الطائرة الروسية بنهاية أكتوبر الماضى.

وأضافت الإحصائية إلى أن الرحلات الجوية للشركات الروسية تمثل نحو 50% من إجمالى الحركة الجوية بمطار شرم الشيخ، والرحلات الجوية من السوق البريطانى تمثل نحو 15% من إجمالى الحركة الجوية بالمطار.

أوضحت الإحصائية أن إيرادات مطار شرم الشيخ انخفضت 40% نتيجة تراجع الحركة الجوية.

من ناحية أخرى أكد أكد مصدر مسئول فى وزارة الطيران المدنى ، أنه تم تزويد مطار شرم الشيخ الدولى بأجهزة تأمين حديثة مثل جهاز للكشف عن الحقائب، بالإضافة إلى كلاب مدربة لكشف المتفجرات.

قال إنه لا يسمح لأى راكب بتخطى البوابات إلى المهبط ومعه عبوة مياه أو غيرها تزيد سعتها على 100 مللى.

أضاف أن العاملين بالمهبط الخاص بالطائرات تقدم لهم وجبات أثناء تأدية واجبهم ويمكنهم أن يتناولوا المياه أو ما شابه ذلك.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ على 55 تستحوذ % من إجمالى السياحة الوافدة إلى المقصد المصرى العام الماضى بنحو 5.4 مليون سائح من إجمالى 9.9 مليون وافد، وتشكل السياحة البريطانية والروسية 66% من إجمالى السياحة الوافدة إلى مدينة شرم الشيخ.

وكان تنظيم داعش قد نشر على مجلته الإلكترونية، ما قيل إنها صورة للقنبلة التى أسقطت الطائرة الروسية فوق سماء جزيرة سيناء المصرية، وتظهر الصورة علبة مياه غازية، وبجنبها سلك معدنى.
 
 
سعيد جمال الدين