الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الكنيسة الإنجيلية تقيم احتفالية مصر السلام في حب شرم الشيخ

الكنيسة الإنجيلية تقيم احتفالية مصر السلام في حب شرم الشيخ
عدد : 12-2015
شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة احتفالية الكنيسة الإنجيلية بشرم الشيخ لدعم السياحة، التي أقيمت مساء الاثنين، تحت شعار "مصر السلام في حب شرم الشيخ"، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة نبيلة مكرم وزير الهجرة، وممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

بدأت الفعاليات بعزف السلام الجمهوري، والوقوف دقيقة حداد على ضحايا الارهاب في فرنسا وتونس ومصر.

وقال وزير الثقافة إننا عندما نتحدث عن شرم الشيخ لا نستطيع أن نفصلها عن الحضارة المصرية وسحر الطبيعة، فنحن نتحدث عن حضارة مصر الضاربة في عمق التاريخ بآلاف السنين.

وأشار إلى أنه إذا كانت شرم الشيخ تواجه أزمة فهناك مناطق عدة حول العالم تواجه أزمات كثيرة، موضحا أن عزيمة وإرادة المصريين القوية ستتغلب على أي مشكلة، قائلا "إن الشعب المصري تغلب على ما حدث في يونيو 1967 وبدأ حرب الاستنزاف في يوليو من نفس العام، واستطاع خلال هذه الفترة بناء الدولة فقامت على أكتاف المصريين مصانع الألومنيوم ومشروع السد العالي، وكنا نرفع شعار بيد نبني وبيد نحمل السلاح، ونحن اليوم نرفع شعار بيد نبني وبيد نحارب الإرهاب".

وأضاف أن كل دول العالم تغيرت حدودها ولغاتها إلا مصر ، ظلت قوية، وستظل أقوى مهما فعل الأعداء في الداخل أو الخارج.

ووجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الشكر لمنظمي الاحتفالية، ووزيري الثقافة والهجرة على حضورهما، مؤكدا أن هذه المبادرة لها اعتبار ومذاق مختلف لأن من ينظمها الكنيسة الإنجيلية، مشيرا إلى أن المصريون مصرون على اجتياز هذه الأزمة بسواعد الرجال.
 
 
سيد عبد العزيز