الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يعتمد مستجدات ضوابط العمرة

زعزوع يعتمد مستجدات ضوابط العمرة
عدد : 12-2015
أعتمد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة المستجدات والمتغيرات التى طرأت على الضوابط والقواعد المنظمة لموسم عمرة 1437هـ، وقد تضمنت مستجدات موسم العمرة الحالى فتح المسافة المقررة بالضوابط لتصبح 2000 متر فيما عدا منطقتى(الحفائر – ريع بخش) واستثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة وتوفير أتوبيسات مكوكية تحت المسئولية الكاملة للشركة المنفذة وذلك للفنادق التى تقع على مسافة تزيد عن 1250 متر، والابقاء على موديل 2007 للاتوبيسات السياحية الناقلة لرحلات العمرة أسوة بالعام السابق وذلك نظراً للظروف الحالية التى تمر بها الشركات السياحية وخاصة العاملة فى مجال النقل السياحى.

وأكد زعزوع في توجيهاته لرئيس قطاع الشركات السياحية بضرورة تشديد مراقبه تنفيذ البرامج من قبل مفتشي الوزارة بكل دقه والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع المعتمر ، لافتا إلى أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال التلاعب فى أسعار البرامج السياحية.

وأضاف أنه لن يتهاون مع أى شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما والذي يتضمن كافة تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة .

وكلف زعزوع رئيس قطاع الشركات السياحية بتوفير كافة الضمانات اللازمة لراحة المعتمرين أثناء تنفيذ برامج العمرة بالأراضي المقدسة والعمل على تذليل أية معوقات تقف حائلاً أمام تنفيذ برامجهم بالإضافة إلى تلافي أي سلبيات قد نجمت سابقاً.

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لسفر وعودة المعتمرين في المواعيد المحددة دون حدوث أي تكدس أو تخلف بالمطارات خاصة في ظل الطلب المتزايد على أداء العمرة .

وفى سياق متصل، تقوم اللجنة المشتركة من ممثلى قطاع الشركات السياحية بالوزارة وغرفة الشركات السياحية بالسفر إلى الاراضى السعودية خلال أيام لوضع حدود جغرافية للفنادق التى سيقيم بها المصريين بعد زيادة المسافة بالنسبة للحرم المكى.
 
 
ريهام البربرى