abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مركز توثيق التراث يشترك في معرض
Cairo ICT 2015
مركز توثيق التراث يشترك في معرض 
  Cairo ICT 2015
عدد : 12-2015
يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى أحد المراكز البحثيه بمكتبة الأسكندريه والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات معرض Cairo ICT فى دورته 19 والتى تنطلق بعد غدا الاحد وتستغرق اربعة ايام تحت شعار " go smart " ، وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بجناح ITIDA "مصر نحو المستقبل " الذى يضم مشروعات تصور لمصر المستقبل وتأثير قطاع الاتصالات وتكنواوجيا المعلومات كقاطرة للنمو لدفع كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى .

صرح م. محمد فاروق مدير المركز بأن المركز سيشارك فى المعرض هذا العام بعروض بانوراما التراث الحضارى “CULTURAMA” والتى تعتبر واجهه حضاريه لقطاع الاتصالات أمام رواد المعرض حيث أنها نموذج لبرنامج وسائط متعددة تـُعرَض بها الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصر المختلفة بدءاً من العصر الفرعوني مرورا بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتي العصر الحديث إلى جانب العديد من التطبيقات الأخرى التى قام المركز بإنتاجها مؤخراً .

مؤكدا على ان بانوراما التراث تعتمد على أحدث تقنيات العرض التفاعلي والذي يتكون من 9 شاشات بانورامية مسطحة منفصلة مرتبة في شكل نصف دائرة وقد شارك المركز ببانوراما التراث فى عدة دورات سابقه للمعرض وقد حازت على إعجاب الجمهور الذين وجدوا فى هذه العروض المزج الرائع بين الحضارة والتاريخ للتراث المصرى وبين إستخدام أحدث الوسائل فى مجال تكنولوجيا المعلومات التى يتم العرض من خلالها .

مشيرا الى ان المركز يسعى إلى تطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز في توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصرى .
 
 
حسن سعدالله