abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رئيس "مصر للطيران" يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لتحالف ستار
رئيس -مصر للطيران- يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لتحالف ستار
عدد : 12-2015
انعقد اجتماع المجلس التنفيذي الأعلى لتحالف ستار يوم 9 ديسمبر الماضي بهدف إجراء مراجعته السنوية لساحة صناعة الطيران وأداء تحالف ستار ووضعه التنافسي ومن أجل تحليل مدى التقدم الذي أحرزه التحالف في تحسين تجربة السفر للعملاء.

وفي خلال الاجتماع الذي أقيم بشيكاغو بدعوة من شركة يونايتد الأمريكية التي تُعد أحد الأعضاء المؤسسين لتحالف ستار، حصلت الشركات الأعضاء بالتحالف على نظرة شاملة على التطورات التي حدثت في شبكة خطوط التحالف والتطورات التكنولوجية والمشروعات الفردية التي يتم تنفيذها بالمطارات والتي تم استكمالها في عام 2015 بالإضافة إلى أجندة الأعمال في العام المقبل.

فبالنسبة لشبكة خطوط التحالف، فقد اتسعت شبكة الخطوط في شهر يوليو بعد انضمام شركة أفيانكا البرازيلية، وهو ما أضاف حوالي 15 نقطة جديدة لشبكة خطوط التحالف العالمية مع توفير المزيد من رحلات الربط بأكبر دول أمريكا اللاتينية. وفي نفس الوقت، أطلقت العديد من الشركات الأعضاء بتحالف ستار خطوط جديدة طويلة المدى في خلال هذا العام مع التركيز بصورة خاصة على ربط المطارات المحورية الخاصة بالتحالف. فعلى سبيل المثال، أطلقت شركات آير نيوزلاندا و ANA اليابانية وشركة EVA Air خطوط جديدة من مطاراتهم المحورية إلى مطار هيوستن المحوري في عام 2015. وبشكل عام، فإن شركات التحالف تسير في الوقت الحالي قرابة 100 رحلة تربط بين المطارات المحورية الخاصة بالتحالف أكثر من تلك التي كانت تسيرها في العام الماضي.

" أن الشركات الأعضاء بتحالف ستار ملتزمون بتوفير أفضل خيارات السفر الممكنة من أجل زيادة عدد المميزات والاختيارات المتاحة أمام العملاء"، صرح بذلك مارك شواب الرئيس التنفيذي لتحالف ستار.

كما أضاف شواب " تُظهر الأرقام أن العام الماضي قد شهد نمواً طبيعياً لتشغيل الشركات الأعضاء أكثر من مجرد انضمام المزيد من الأعضاء للتحالف ، فبإمكاننا أن نقوي شبكتنا مع بعضنا البعض وأن نجعل من الأسهل والأسرع لعملائنا الوصول إلى النقاط التي يرغبون في السفر إليها".

ومن ناحيته، صرح الأستاذ شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأن "خطط التطوير التي تنتهجها مصر للطيران تمثل حجر زاوية لاستراتيجية التحالف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أن مصر للطيران هي العضو الوحيد بالتحالف بهذه المنطقة وهو ما يضيف مسئوليات أخرى على عاتق الشركة ليس فقط لتطوير أعمالها وإنما لتطوير أعمال التحالف ككل." كما أضاف فتحى "إن تحالف ستار يضرب مثالاً رائعاً في تنفيذ الخدمات سواء تلك المباشرة أو الالكترونية التي تهدف جميعها لخدمة العملاء وهو ما يحقق التميز لتحالف ستار في إطار المنافسة القوية التي يشهدها سوق الطيران العالمي."

ومن ناحية أخرى، وافق المجلس التنفيذي الأعلى للتحالف على نموذج جديد للانضمام للتحالف وهو نموذج "شركاء الربط" والذي سيُمكن من توسيع شبكة التحالف من خلال توفير خطوط ربط تقوم بتشغيلها شركات طيران "منخفضة التكلفة" أو "المختلطة". وستكون شركة Mango الجنوب أفريقية هو أول شركة تقدم هذا المفهوم الجديد في خلال الربع الثالث من عام 2016.

كما سيستمر التحالف في العمل من أجل التأكيد على أن شركة آير إنديا ستنضم إلى الأعضاء الأخرين بالتحالف في مبنى الركاب رقم 2 بهيثرو في خلال العام المقبل. والآن يتم استخدام مشروع هيثرو والخبرات التي تم اكتسابها من التشغيل اليومي للعمليات المشتركة بمبنى الركاب من أجل تحسين تجربة العملاء بالمطارات الأخرى.

كما شهد عام 2015 بعض التحسينات لفوائد عملاء المستوى الذهبي بالتحالف مع تقديم خدمة الFast Track مخصصة لحاملي الكروت الذهبية وكذلك لعملاء درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى من عملاء التحالف في أكثر من 70 مطار حول العالم. كما سيتم إضافة المزيد من المواقع في عام 2016 مع تقديم خدمة مخصصة للهجرة والجوازات لحاملي الكروت الذهبية في عدد من المطارات حول العالم.

تولي إدارة التحالف اهتماماً خاصاً بتطوير استراحات التحالف حول العالم، حيث أصبح بإمكان عملاء التحالف المستحقين لدخول الاستراحات الوصول إلى أكثر من 1000 استراحة حول شبكة التحالف كما قد قامت عدد من الشركات الأعضاء بالاستثمار في تطوير استراحاتهم الخاصة. وفي نفس الوقت، يعمل التحالف في الوقت الحالي على تقييم تقديم استراحات مشتركة في مختلف المواقع حول العالم وهو ما يُعد بمثابة خيار أفضل من الناحية الاقتصادية.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الرؤساء التنفيذيون للتحالف على توسيع شبكة التحالف العالمية من خلال تحسين خدمات الربط بهدف استخلاص المزيد من المميزات من شبكة الخطوط بالإضافة إلى تقديم نموذج شركاء الربط. كما سيتم إجراء المزيد من التحسينات على خبرة العملاء من خلال رفع مستوى توحيد تجربة السفر في جميع أنحاء شبكة التحالف. وآخراً وليس أخيراً، من المخطط أن يتبع التحالف استراتيجية لتحسين مستوى الخدمات التكنولوجية التي تدعم أعمالها.
 
 
ريهام البربرى
الصور :