abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أمين صندوق نقابة المرشدين السياحيين بشرم الشيخ :"مصر فى قلوبنا " تضر السياحة .. والفنادق تعلن إغلاق أبوابها خوفاً من سلوكيات المصريين
أمين صندوق نقابة المرشدين السياحيين بشرم الشيخ :-مصر فى قلوبنا - تضر السياحة .. والفنادق تعلن إغلاق أبوابها خوفاً من سلوكيات المصريين
عدد : 12-2015
أكد أحمد حسن، أمين صندوق نقابة المرشدين السياحيين بشرم الشيخ، إن نسبة الإشغالات فى فنادق شرم الشيخ 10 % كحد أقصى فى غالبية الفنادق وفى البعض الأخر تكون ما بين 3 فى %إلى 5 في%.

وأضاف حسن "المبادرات التى تنظمها وزارة السياحة مثل "مصر فى قلوبنا مبادرة" تضر أكثر ما تنفع وأن الرحلات التى يتم تنظيمهم بـ150 جنيه فى 5 ايام لا تفيد فى شيء ولو المنظمين قالوا أن الرحلة بدون عودة لن يتمكنوا من الرجوع وحدهم".

أوضح أمين صندوق نقابة المرشدين السياحيين، "احنا مش ضد السياحة الداخلية وليس مبررا أنه عندما تكون السياحة الأوربية فقيرة نتجه للسياحة الداخلية، لأن أغلبهم يفتقدون للوعى السياحي، وعندما يجد مالك الفندق أنه أمام هذا النوع من السياحة يفضل إغلاق الفندق".

وأشار إلى أن بعض ملاك الفنادق قاموا بتعليق العمل بالفنادق ومنحوا إجازات مفتوحة للعاملين مع استمرار رواتبهم لحين تحسن الأوضاع، فى حين أن البعض الأخر تخلوا عن وعودهم وقاموا بتسريح العاملين وخاصة الذين يعملون بعقود مؤقتة.

وأكد أنه لا يوجد حصر دقيق حول أعداد العمالة التى تم تسريحها مؤخرا، ولكنه قدر نسبتهم بـ 30 %من العاملين بشرم الشيخ تم تسريحهم، مشيرا إلى أنه هناك ما يقرب من 150 ألف عامل يعملون فى مجال السياحة بمدينة شرم الشيخ.

ويرى أمين صندوق نقابة المرشدين، إن نسبة كبيرة من العمالة التى تعمل فى مجال السياحة بمدينة شرم الشيخ، غير مدربة وليس لديهم الخبرة ومستحدثين على قطاع السياحة، ومعتقدين أنها "مهنة من لا مهنة له"، وكانوا سبب فى عديد من المشكلات مع السياح، مؤكدا أنه لابد من رفع شعار مغلق للتحسينات واستغلال فترة الركود فى تطوير الإداء من خلال إعادة التأهيل والتدريب وتطبيق القوانين وتسخير موظفين لتنشيط السياحة غير البيروقراطية لتقديم خدمة أفضل للضيوف.

وأوضح أنه لابد من تعديل الشروط الحاكمة للمنظومة السياحية، حيث أن هناك 2400 شركة سياحة، ولكن من يستقبل سياحة خارجية 220 شركة فقط، وباقى الشركات تعتمد على الحج والعمرة وسياحة داخلية، وهو ما يعتبر سياحة طاردة للعملة الصعبة للخارج، مؤكدا أنه من المفترض أن تقوم هذه الشركات بتوسيع نشاطها والعمل على السياحة الخارجية.

تابع حسن، "السياحة هترجع تانى ولازم نستغل فترة الركود ونطور الأداء وما حدث بعد سقوط الطائرة الروسية من دعوات للفنانين والممثلين لتنشيط السياحة لم تفيد بشيء وقلبوها فرح وعزمناهم على حساب الوزارة ومفيش فنان من الفنانين دفع حق كوباية شاى واحدة وكله على حساب الوزارة".

ولفت إلى أن "وزارة السياحة تصرف الملايين دون أن يكون لها جدوى، حيث منح وزير السياحة شيك بـ5 مليون جنيه لمحافظة القاهرة لتنظيف الشوارع أمام الفنادق ولكن ذلك لا يعتبر من اختصاصه فهو من اختصاص مجلس الوزراء، بالإضافة إلى 150 ألف دولار لدعم رياضة الاسكواش وإقامتها بشرم الشيخ، و5 مليون جنيه لدعم تنشيط مبادرات تشجيع السياحة مثل "أعرف بلدك" و"مصر محتجاك" ولكن كل ذلك غير ظاهر على أرض الواقع."
 
 
سعيد جمال الدين