abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إنذار ل "ترافيل وايز إيجيبت" لإستعانتها بمترجمين أجانب فى الإرشاد السياحى
إنذار ل -ترافيل وايز إيجيبت- لإستعانتها بمترجمين أجانب فى الإرشاد السياحى
عدد : 12-2015
أشاد حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين بدعم وزارة السياحة فى الحفاظ على حقوق أعضاء النقابة من المرشدين السياحيين وعلى الضوابط التى تم وضعها من أجل الحفاظ على المهنة وأصولها وتقاليدها .

قال النحلة فى تصريحات خاصة أن الوزارة إستجابت للشكوى التى تقدمت بها النقابة ضد شركة ترافيل وايز إيجيبت السياحية التى قامت بالإستعانة وتشغيل مترجمين أجانب ( جنسيات رومانية ) لمرافقة مجموعاتها السياحية المستجلبة من دولة رومانيا .

أضاف نقيب المرشدين السياحيين أن النقابة أكدت فى شكوتها أن الشركة خالفت الضوابط والقواعد المنظمة لعمل المرشدين السياحيين بعدم الإستعانة بمترجمين أجانب إلا فى اللغات النادرة وهو ما لم يتفق مع المجموعات الرومانية التى يوجد بها كفاءات مصرية من المرشدين السياحيين ممن يمتلكون اللغة والترجمة لهذه اللغة.

أشار النحلة إلى أن المرشدين السياحيين المصريين المجيدون للغة الرومانية قاموا بتحرير محضر ضد الشركة " ترافيل وايز إيجيبت السياحية " ( شرطة المتحف المصرى ) بتاريخ 3 أغسطس 2015 أكدوا فيه إستعانة الشركة المصرية بالأجانب فى أعمال الترجمة والإرشاد.

كشف نقيب المرشدين السياحيين أنه تلقى خطاباً من محمد بكر شتا مدير عام الإدارة العامة للتفتيش السياحى بوزارة السياحة أكد فيه قيام الوزارة بتوجيه إنذاراً لشركة" ترافيل وايز إيجيبت السياحية " بعد التأكد من صحة الشكوى والمحضر ضد الشركة ، لعدم إلتزامها بالضوابط الخاصة بشأن إستصدار تصريح ترجمة للمترجمين الأجانب المرافقين لمجموعاتها السياحية على أن سيراعى تشديد الجزاء فى حالة العودة .
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :