الثلاثاء, 16 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السعودية تفرض 87 ريالاً على المسافرين والمغادرين عبر جميع مطاراتها

السعودية تفرض 87 ريالاً على المسافرين والمغادرين عبر جميع مطاراتها
عدد : 12-2015
قررت الهيئة العامة للطيران المدني تحصيل أجور استخدام مرافق المطارات السعودية للرحلات الدولية على كل مسافر، سواءً أكان قادماً أم مغادراً، وذلك اعتباراً من مطلع يناير المقبل 2016. وحددت 87 ريالاً مقداراً لهذه الرسوم على جميع المسافرين على متن جميع الناقلات الجوية وشركات الطيران العاملة في مطارات المملكة كافة.

وبحسب مسئولين في «الهيئة» ستخضع أجور استخدام مرافق المطارات السعودية للمراجعة كل ثلاث سنوات إما بالزيادة أو النقصان، وذلك بحسب معدلات التضخم»، لافتاً إلى أنه في حال تأخر سداد المستحقات يحق لأي مطار في السعودية تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلات الجوية المتأخرة وبشكل مباشر.

أشاروا المسئولين إلى أن رسوم المغادرة والقدوم الدولية السابقة والبالغة 50 ريالاً، والمعمول بها بحسب نظام تعرفة الطيران المدني تأتي ضمن أجور استخدام المرافق الجديدة، ولا تتم المطالبة بها بشكل منفصل بعد الأول من يناير 2016.

وأكدوا أهمية التزام جميع الناقلات الجوية بتحصيل هذه الأجور، التي يستثنى منها الركاب المواصلون للرحلات (ترانزيت)، الذين لن يتم تحصيل أجور استخدام مرافق في حال مكوث المسافر المواصل داخل الطائرة من دون استخدام مرافق المطار. وأشاروا إلى أنه سيتم تحصيل قيمة أجور استخدام المرافق باعتبار محطة الوصول النهائية للراكب، ويعتبر تغيير الطائرة ونزول المسافرين منها في مطار ما محطة وصول، وتسدد الناقلات الجوية هذه الأجور.
 
 
سعيد جمال الدين