abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مهبط جديد بمطار الغردقة لاستقبال الطائرات الضخمة
مهبط جديد بمطار الغردقة لاستقبال الطائرات الضخمة
عدد : 12-2015


أكد اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولي، استقبال العديد من الوفود الأمنية من مختلف الدول الأوروبية لمتابعة إجراءات تأمين السائحين والتفتيش على الحقائب وأجهزة الـ( x ray ) الحديثة المستخدمة بالمطار، إضافة إلى أجهزة CTX للكشف عن المتفجرات، مشددا على كفاءة المنظومة الأمنية بالمطار.

وأضاف "الشورى"، أن المطار الجديد الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مطلع العام الحالى يعد نقلة كبيرة، حيث تم تشغيل المبنى الجديد بكامل طاقته.. ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة افتتاح مهبط جديد وهو معد لاستقبال أضخم طائرات في العالم ليكون إضافة قوية للمطار.

وقال إن السائح الروسى عاشق لمدينة الغردقة ويعتبرها موطنه الثانى وهو ما يظهر جليًا، حيث تعد السياحة الروسية الوافدة للمدينة أكثر من 50%، من إجمالى عدد السائحين إلا أنهم مضطرون لتنفيذ قرارات حكومتهم، مشيرا إلى أن عدد المغادرين بلغ 65 ألف سائح روسى أقلتهم الطائرات بدون حقائبهم، متوقعًا عودة السياحة الروسية خلال فترة قريبة جدًا.

وتابع "الشورى"، أن السائح الألمانى احتل المرتبة الأولى خلال الفترة الماضية، ويأتى في المرتبة الثانية البولنديون والبلجيكيون والهولنديون، مشيرا إلى أنه تم تشغيل رحلات الطيران المباشرة "بكين – الغردقة" خلال شهر نوفمبر الماضى، وكذلك رحلات "شنغاهاى- الغردقة" منذ أيام قليلة، والتي من المقرر أن تصل يومى السبت والأربعاء من كل أسبوع. وأضاف أنه من المنتظر تشغيل الخط الثالث المباشر من مدينة جوانزوا الصينية إلى الغردقة الشهر المقبل.