abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رحلة العائلة المقدسة بنادى الجزيرة
رحلة العائلة المقدسة بنادى الجزيرة
عدد : 12-2015
أقامت اللجنة الثقافية بنادى الجزيرة ندوة بمناسبة أعياد الميلاد عن موضوع رحلة العائلة المقدسة إلى مصر تحدث فيها المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس ادارة جمعية المحافظة على التراث المصرى وعضو المجلس الاعلى للثقافة لجنة الاثار وشاركه فيها القمص انجليوس جرجس راعى كنيسة المغارة مصر القديمة .

وتحدث المهندس ماجد الراهب عن المصادر التاريخية التى ذكرت هذه الرحلة وكذلك المحطات التى شملتها الرحلة بدء من الفارما نهاية بدير المحرق بمحافظة اسيوط وكيف أن الرحلة قطعت مسافات كبيرة سواء فى الذهاب أو العودة حيث أستغرقت الرحلة قرابة الاربع سنوات وقد عرض المهندس ماجد الراهب أهم المواقع الاثرية التى تشير وتؤرخ إلى هذه الزيارة .

كما اشار إلى المشروع المزمع تنفيذة الخاص بتوثيق رحلة العائلة المقدسة والذى تعده جمعية المحافظة على التراث المصرى لتقديمة الى منظمة اليونسكو العالمية ليصبح ضمن التراث الانسانى العالمى .

وتحدث القمص انجليوس جرجس راعى كنيسة المغارة عن أهمية منطقة مصر القديمة وحصن بابليون الذى لجأت اليه العائلة المقدسة والمغارة التى شرفت بهذه الزيارة والتى تقع ضمن كنيسة المغارة والمشهوره بكنيسة ابو سرجه بمنطقة الكنائس بمصر القديمة .