الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وسط توقعات بتراجع الحركة السياحية إلى البحر الأحمر
جمعية المستثمرين السياحيين تطالب بمواجهة تأثيرات الحادث الإرهابى على غرار مواجهات سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ

وسط توقعات بتراجع الحركة السياحية إلى البحر الأحمر
جمعية المستثمرين السياحيين تطالب بمواجهة تأثيرات الحادث الإرهابى على غرار مواجهات سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ
عدد : 01-2016
أعلن على رضا رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر أن الجمعية تعتزم تقديم مذكرة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وهشام زعزوع وزير السياحة للعمل على سرعة وتلافى الأثار التى من المنتظر حدوثها من جراء الحادث الإرهابى الذى وقع مساء أمس الجمعة بفندق بيلا فيستا بالغردقة.

أضاف رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر أن الجمعية تسعى لقيام الحكومة باحتواء الأزمة من خلال تنفيذ عدد من المهرجانات والحملات الدعائية عن الغردقة مثلما حدث مع مدينة شرم الشيخ وقت تحطم الطائرة الروسية.

قال على رضا رئيس جمعية مستثمرى السياحة البحر الأحمر ، إن مدينة الغردقة تضم 200 فندق ويصل عدد الغرف الفندقية بها إلى 70 ألف غرفة جاهزة، مشيراً إلى أن إيرادات مدينة الغردقة السياحية تمثل ما يزيد على 37% من إجمالى إيرادات السياحة بشكل عام، كما أن السياح القادمين للغردقة يقصدون السياحة الشاطئية المنتشرة عالميا.

طالب الحكومة بضرورة العمل على تكثيف الدعاية عن الأمن فى مصر خلال الفترة المقبلة للقضاء على أى آثار سلبية لدى العالم بأكمله عن الحادث.

شدد رضا على ضرورة قيام وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة فى وضع أفكاراً جديدة بدلاً من الأفكار التقليدية فى الحملات الدعائية التى تستخدمها تنفر السياح ولا يمكن أن تجذبهم، مطالبا بالتعاقد مع شركات دعاية كبرى والاستفادة من تجارب دولة الإمارات فى الترويج السياحى، و أهمية تكثيف الدعاية عن الأمن فى مصر خلال الفترة المقبلة للقضاء على أى آثار سلبية لدى العالم بأكمله عن الحادث.

أوضح رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر أن الإشغالات فى الغردقة بشكل عام تتراوح بين 25 و35% بنسبة تراجع تزيد على 70% مقارنة بالعام الماضى، كاشفاً عن السبب فى تراجع الإشغالات يرجع إلى حادث تحطم الطائرة الروسية والخلاف السياسى بين تركيا وروسيا إلى جانب منع روسيا سفر مواطنيها إلى مصر.

أكد رضا أن جميع دول العالم تعانى من الإرهاب الذى انتشر بشكل كبير مؤخرا، على رأسها حادثى باريس وأمريكا إلى جانب بعض الدول العربية، موضحاً أن الحادث الإرهابي بالغردقة سيؤثر سلبا على السياحة ولكن بنسبة ليست كبيرة بسبب عدم وجود وفيات فى الحادث، مؤكداً على صعوبة تحديد مدى تأثير الحادث فى الوقت الجارى لأنه متوقف على مدى معالجة الإعلام للحادث ووضع صورة ذهنية عنه فى الداخل والخارج.

من ناحية أخرى قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الهيئة كلفت المكاتب الخارجية التابعة للهيئة العامة للتنشيط بمتابعة ردود الأفعال لدى منظمى الرحلات الأجانب عن حادثى الغردقة والهرم نهاية الأسبوع الماضى.

أضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن شركة أصداء للعلاقات سترسل تقارير دورية لوزير السياحة هشام زعزوع عن ردود الأفعال خارجيا، وأن هذه التقارير تشمل ردود الأفعال الخارجية والأفكار والمقترحات لتفادى التداعيات السلبية.


وقال محمود كل مناطق العالم أصبحت معرضة للأحداث الإرهابية، وأى حادث يستهدف القطاع السياحى يؤثر على حركة التدفقات الوافدة.
 
 
سعيد جمال الدين