abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الشركات السياحية تنفى تلقيها تعليمات بحظر سفر الشباب إلى ماليزيا وكوريا واليمن

الشركات السياحية تنفى تلقيها تعليمات بحظر سفر الشباب إلى ماليزيا وكوريا واليمن
عدد : 01-2016
نفت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تلقيها أية تعليمات أو توجيهات أو إشعارات بحظر سفر الشباب من سن 18 إلى 40 عاماً من السفر للعدد من الدول العربية والأوربية بدواعى سفرهم إلى هذه الدول وإتجاههم من خلالها للتجنيد ضمن صفوف داعش الإرهابى .

قالت الغرفة إنها كانت قد تلقت منذ فترة ضرورة تقديم الشباب الراغبين فى السفر إلى كل من السودان وتركيا وليبيا وسوريا وتركيا ما يفيد موافقة الأمن المصرى على السفر إلى هذه الدول قبل إصدار تذاكر الطيران أو عند تنظيم رحلات خارجية لهم.

أضافت الغرفة أنها ترددت شائعات عن صدور قرارات أو تعليمات بحظر سفر الشباب من سن 18 إلى 40 عاماً إلى تركيا ،وماليزيا ،وكوريا ،والعراق ،واليمن ،والأردن ،ولبنان،و قطر ،خوفا من انضمام الشباب للجماعات الإرهابية بهذه البلاد التى تهدد الأمن القومى.

أشارت الغرفة إنها طلبت من وزارة السياحة بمخاطبة مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية لمعرفة حقيقة هذه الشائعة خاصة وإن أجازة نصف العام الدراسى على الأبواب وتقوم الشركات السياحية بتنظيم العديد من البرامج السياحية لبعض الدول التى وضعت فى هذه القائمة، مؤكدة أن مثل هذه القرارات يكون لها تأثير سلبى على السياحة outgoing بقدر تراجع الأعداد التى يتم رفض تأشيراتها ومنعها من السفر.
 
 
سعيد جمال الدين