abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
"فكر7" ينطلق في مصر أواخر نوفمبر القادم
-فكر7- ينطلق في مصر أواخر نوفمبر القادم
عدد : 06-2008
تنظم مؤسسة الفكر العربي مؤتمرها "فكر 7" في القاهرة أواخر نوفمبر المقبل برعاية الرئيس محمد حسني مبارك.
أعلن ذلك عضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي رئيس مجلس إدارة مؤسسة عسير للصحافة والنشر الأمير بندر بن خالد الفيصل بعد لقائه مع وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية المصري الدكتور مفيد شهاب.
وأشاد شهاب خلال اللقاء بدور مؤسسة الفكر العربي في تشجيع العلماء والمفكرين والمساهمة في نشر الفكر العربي وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الأمة العربية والاهتمام بتطلعات المواطن العربي وقضاياه، والعمل على إتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات وزيادة دور رجال الأعمال في العالم العربي من خلال ضم قادة التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والإعلام.
وأعرب شهاب عن اعتزازه بإقامة مؤتمر مؤسسة الفكر العربي "فكر 7" في مصر في أواخر نوفمبر المقبل تحت رعاية الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية.
وأكد الوزير المصري أهمية التعاون العربي من أجل النهوض بمسيرة التنمية، والعمل على الدخول في قطاع المعلومات والتدفق المعرفي والتقني وتوظيف هذا القطاع لخدمة التنمية والتطوير الاقتصادي وتشجيع الابتكار.
ومن جانبه وصف الأمير بندر بن خالد مصر بأنها عاصمة للثقافة العربية، وقال: إن لها دورا هاما ومحوريا في مختلف المجالات فضلا عن مكانتها الريادية ومسؤوليتها في الحفاظ على الهوية العربية.
وأضاف أن انعقاد المؤتمر في مصر للمرة الثانية جاء تقديرا لدور مصر وعلاقاتها موضحا أن مؤسسة الفكر العربي تسعى دائما للتواصل مع العلماء والمفكرين ورجال الأعمال والسياسيين والمهتمين بالقضايا العربية في كافة الاتجاهات والتوجهات الفكرية.
وكانت القاهرة استضافت المؤتمر الأول لمؤسسة الفكر العربي في أواخر أكتوبر 2002, حيث ناقش المؤتمر عدة موضوعات تختص بالثقافة العربية بحضور أكثر من 700 مثقف ومفكر وأكثر من 400 إعلامي.
 
 
وائل مهدى