abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
طيران الإمارات توفر خدمة واي فاي على 80% من أسطولها
طيران الإمارات توفر خدمة واي فاي على 80% من أسطولها
عدد : 01-2015
تتصدر طيران الامارات الناقلات الدولية في خدمات الواي فاي من حيث المسافات المقطوعة حيث تتوفر باجمالي يصل الى 40 مليون ميل من رحلاتها.

وتتوفر خدمات الواي فاي على 80% من اسطول طيران الامارات للرحلات الطويلة وهي تلك الرحلات التي تزيد عن 2800 ميل. علما ان الناقلة تعمل حاليا على تجديد الاسطول وهذا يعني ان السنوات المقبلة سيكون كامل اسطول الناقلة مزودا بهذه الخدمات.

ويعد خط دبي نيويورك واحدا من اكثر خطوط الطيران في العالم اشغالا من حيث استخدام خدمات واي فاي حيث تتوفر الخدمة على كامل الرحلة التي تمتد لنحو 13 ساعة. وبالاضافة الى هذه الخدمة فان المسافرين يمكنهم ممارسة العديد من الانشطة على الطائرة بما فيها مشاهدة الافلام او القراءة او حتى التمتع بشاور سبا على متن الطائرة نفسها.

ويشير تقرير »روت هابي« الى ان خدمات واي فاي على الطائرات خلال العام الجاري ستشهد تحسنا بنسبة 36% مقارنة مع العام الماضي مع استمرار بحث الشركات عن مزيد من معايير الخدمة للمسافرين.

لكن اللافت في المقارنة ان الشركات الاميركية حسنت من هذه الخدمة باكثر من 71% خلال العام الجاري مقارنة مع تحسينات بنسبة 66% خلال العام 2015.

وتشير البيانات الى ان شركة لوفتهانزا توفر خدمات واي فاي على كامل الاسطول المخصص للرحلات الطويلة.

اما اكثر خطوط الطيران الطويلة نقصا لخدمات واي فاي فهو خط هونج كونج لندن حيث ينصح للمسافرين باحضار كتاب للقراءة او التمتع باي من الافلام والخدمات الترفيهية الاخرى لان فرص توفر واي فاي لا تتعدى 13% بين هاتين المدينتين.

لكن اللافت ان 6% فقط من الرحلات الطويلة تتمتع بخدمات واي فاي ممتازة والمقصود هناك سرعة تنزيل المحتوى وفتح مواقع الويب. ويصنف تقرير »روت هابي« اكثر من 53% من رحلات الطيران الطويلة ضمن خدمات »جيدة« وليست ممتازة و 41% اساسية.

وتوفر اليوم 60 شركة طيران خدمات واي فاي على رحلاتها وخاصة تلك الطويلة منها وهناك العديد من الشركات تسعى اليوم الى تطوير الخدمة الى الجيل الثالث