الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والطاقة المتجددة

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والطاقة المتجددة
عدد : 01-2016
شهد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة “ممثلة فى وحدة السياحة الخضراء” مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بوزارة الكهرباء ، وذلك بشأن تنفيذ مشروع ريادى فى عدد من 6- 10 فنادق يهدف الى وضع نموذج استثمارى لتحفيز الفنادق على استخدام الطاقة الشمسية فى تسخين المياه وتوليد الكهرباء من الخلايا الفوتوفولطية، ويأتى ذلك فى اطار اهتمام وزارة السياحة بتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة ووضع آليات لتشجيع التحول التدريجى نحو السياحة الخضراء وتأهيل المنشآت الفندقية لهذا التحول.

قام بالتوقيع على البروتوكول كل من الرئيس التنفيذى للهيئة الدكتور محمد صلاح السبكى و المهندس عماد على حسن مستشار وزير السياحة للطاقة والمشرف العام على وحدة السياحة الخضراء بوزارة السياحة.

يأتى ذلك تعزيزا للتعاون المثمر بين مختلف جهات الدولة بهدف التنسيق والاستفادة المتبادلة فى كافة المجالات، وفى ضوء توجهات الدولة لترشيد الطاقة والاعتماد على تطبيقات الطاقة المتجددة ، وتنفيذا لمبادرة “ادخال تكنولوجيات الطاقة الشمسية وترشيد الطاقة فى المنشآت الفندقية” التى أطلقتها وزارة السياحة ووافق عليها المجلس الأعلى للطاقة.

وطبقا للبروتوكول تقوم وزارة السياحة “ممثلة فى وحدة السياحة الخضراء” ببعض المهام على رأسها : توفير وإمداد الهيئة بكافة البيانات المتاحة عن مشروعات الفنادق المشاركة فى هذه المرحلة ؛ اضافة إلى التنسيق والاشراف على الزيارات الحقلية المطلوبة ، والتنسيق فيما بين الهيئة والمنشآت الفندقية وموردى الخدمات وذلك ضمانا لتحقيق أهداف المشروع.

وقد نص البروتوكول على استعانة وزارة السياحة بهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة كشريك عمل أساسى فيما يخص إعداد الشروط والمواصفات الفنية ، وإجراء المراجعة الفنية والزيارات الحقلية لأنظمة التسخين الشمسى حتى انتهاء التركيبات.

كما تقوم الهيئة بالمراقبة والقياس لأداء الأنظمة بعد التركيب لمدة عام بعد الاستلام الابتدائى؛إضافة إلى إعداد تقرير فنى عن الأنظمة وحالتها، إلى جانب إمداد وزارة السياحة بكافة المعلومات حول الشركات العاملة فى مجالى السخانات الشمسية وتوليد الكهرباء من الخلايا الفوتوفولطية.
 
 
ريهام البربرى